بمناسبة يوم المرأة المصرية

محافظ أسيوط: المحافظة انجبت رائدات فى العمل الاجتماعى والحكومى

الخميس، 17 مارس 2016 11:30 ص
محافظ أسيوط: المحافظة انجبت رائدات فى العمل الاجتماعى والحكومى محافظ اسيوط خلال الحفل
أسيوط: هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بدور المرأة المصرية الرائد في ثورتي 25 يناير و30 يونيو لتحقيق الحرية والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية، ومشاركتها في صياغة الدستور الجديد للبلاد والذي أعطي لها حقوقها كاملة.

وقال محافظ اسيوط فى بيان اليوم، إن المحافظة انجبت سيدات رائدات في العمل الاجتماعي والحكومي وقيادات نسائية من بينهن 3 وزيرات في عهود مختلفة، مثل الدكتورة حكمت ابو زيد والدكتورة آمال عثمان والدكتورة فينيس كامل، بالإضافة إلى رائدات في مجالات مختلفة تتشرف بهم مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، تحت عنوان "المرأة وآفاق المستقبل" بمناسبة يوم المرأة المصرية.

وأكد محافظ أسيوط خلال الإحتفالية، أهمية الدور الذى تلعبه المرأة المصرية فى المجتمع، لافتا إلى أن حركة المحليات الداخلية الأخيرة في أسيوط راعت تواجد قيادات نسائية في المحافظة، خاصة في رئاسة المراكز والأحياء، ولفت الدسوقي إلى مشاركة المرأة الفعالة في مجلس النواب المنتخب.

ودعت الدكتورة هالة يسرى رئيس قسم الدراسات الإجتماعية بمركز بحوث الصحراء، إلى ضرورة تحقيق الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المجالات الإقتصادية والبيئية والإجتماعية، وأهمية تطبيق هذه الإستراتيجية فى جميع القطاعات الحكومية والخاصة، مؤكدة على أهمية مشاركة المرأة فى صناعة القرار لكونها جزء مكمل للرجل داخل المجتمع.

وقدم الدكتور حسن صلاح كامل، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق خلال المؤتمر، مراجعة علمية حول "زواج الأقارب"، والتي أوضح من خلالها أن هذه الظاهرة تمثل واحدة من أبرز العادات المجتمعية التي تورث العديد من المشكلات الصحية ذات التأثير الضار والخطير والتي تنتشر في مصر بنسبة 38%، مؤكدا أنه في حالة استمرارها لعدة أجيال متتالية تتسبب في تراكم الصفات الوراثية غير الجيدة مما يؤدي إلي ضعف النسل.

والقى الشيح محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، محاضرة خلال الحفل بعنوان "المرأة وترسيخ القيم الدينية فى المجتمع"، تناول فيها تكريم الإسلام للمرأة مستعينا بآيات من القرآن الكريم ومن الاحاديث النبوية التى حثت على حسن معاملة المرأة وتكريمها.

وعددت أميمة يوسف مقرر فرع المجلس بأسيوط من انجازات الفرع، بعمل معارض لشباب الخريجين وتقديم الدورات التدريبية على إقامة المشروعات الصغيرة والتسويق لها، مؤكدة سير العمل وفقا لاستراتيجية المجلس.

وقدم المهندس عبدالحكيم عليان نقيب المهندسين بأسيوط درع نقابة المهندسين لمحافظ اسيوط على جهوده ومشاركته الفعالة والمستمرة فى جميع المجالات التنموية والمجتمعية للمحافظة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة