بالصور.. وزير البترول فى أول زيارة للأقصر لافتتاح المرحلة الأولى لتوصيل الغاز لمنازل بالكرنك.. ويؤكد: نستهدف أكثر من 50 ألف منزل حتى 2017 بتكلفة 29 مليار دولار.. والمحافظ: المشروع أمنية كبيرة للأهالى

السبت، 19 مارس 2016 04:55 م
بالصور.. وزير البترول فى أول زيارة للأقصر لافتتاح المرحلة الأولى لتوصيل الغاز لمنازل بالكرنك.. ويؤكد: نستهدف أكثر من 50 ألف منزل حتى 2017 بتكلفة 29 مليار دولار.. والمحافظ: المشروع أمنية كبيرة للأهالى وزير البترول خلال جولته بالاقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه محافظ الأقصر محمد بدر، ظهر اليوم السبت، المرحلة الأولى من مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل شرق مدينة الأقصر، والذى تم تنفيذه بمنطقة الكرنك بحضور عدد من قيادات وزارة البترول وشركات الغاز والعميد أحمد نسيم رئيس مدينة الأقصر وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة.
وزير البترول فى أول زيارة للأقصر لافتتاح المرحلة الأولى لتوصيل الغاز لمنازل بالكرنك (1)
وقام الوزير بتجربة توصيل الغاز الطبيعى لمنزل المواطن سعدى محجوب، وكذلك مخبز بلدى ملك للمواطن مصطفى سالم ومطعم سياحى بمنطقة الكرنك شرق الأقصر وتابع إجراءات التركيب والتوصيل والأمان.

وأعرب وزير البترول عن سعادته بافتتاح المرحلة الأولى للغاز الطبيعى فى الأقصر المدينة التى تستحوذ على اهتمام محلى وعالمى، مؤكداً اهتمام الحكومة خلال المرحلة المقبلة على تنمية محافظات الصعيد، لافتا إلى أن مشروع توصيل الغاز الطبيعى يواجه تحديات، ورغم ذلك يتم تنفيذه بمستوى عالى بالتعاون والتنسيق مع كافة أجهزة الدولة وعدد من الوزارات.
وزير البترول فى أول زيارة للأقصر لافتتاح المرحلة الأولى لتوصيل الغاز لمنازل بالكرنك (2)
وأشار طارق الملا، إلى أن توصيل الغاز لمحافظة الأقصر يأتى كجزء من الخطة القومية للتوصيل على مستوى الجمهورية والتى اجمالى ما تم توصيله منها يصل إلى نسبة 10% للوجه القبلى، مؤكدا أن الخدمة مريحة وبها عدالة اجتماعية والبداية كانت بالقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى ويتم التركيز على الوجه القبلى لتغطية احتياجات البلد.

وأكد وزير البترول أن ذلك يأتى ضمن خطة الوزارة لادخال وتعميم شبكة الغاز الطبيعى بكافة مناطق الجمهورية، مهنئا أهالى الأقصر بادخال المشروع، ومطالبا المواطنين بسرعة التقدم للاستفادة منه، مشيراً إلى أن الشتاء الماضى مر بلا مشاكل سواء فى الغاز أو منتجات البنزين والسولار، مؤكداً أهمية تشجيع المواطنين لتوصيل الغاز فى المناطق إلى يتم تنفيذ المشروع بها مهنئا أهالى الأقصر ببدء المشروع والتوسع فيه للوصول إلى معظم المراكز بالمحافظة.
وزير البترول فى أول زيارة للأقصر لافتتاح المرحلة الأولى لتوصيل الغاز لمنازل بالكرنك (3)
فيما صرح محمد بدر محافظ الأقصر بأن المشروع أمنية كبيرة للأهالى، مشيرا إلى استكماله بمدينة الاقصر والامتداد لبقية المدن مطالبا الوزير بتنفيذ مشروعات أخرى فى الأقصر فى مجال البتروكيماويات للاستفادة من مخلفات مصنع سكر أرمنت، والمرحلة الأولى لمشروع الغاز الطبيعى بمدينة الأقصر تستهدف توصيل الغاز الطبيعى لعدد 17800 عميل بشرق المدينة، بواقع 5300 فى خطة 2015 / 2016 و12500 عميل فى خطة 2016 / 2017 لمدينة الأقصر، بالإضافة إلى توصيل الغاز إلى 9000 عميل بمدينة أرمنت جنوب غرب المحافظة وعدد 13000 عميل بمدينة أسنا جنوب الأقصر.

وأضاف محافظ الأقصر، أن مجمل الأعمال التى تم تنفيذها بالمرحلة الاولى والتى شملت تنفيذ خط 70 بار بطول 100 متر، وكذلك الأعمال المدنية الميكانيكية لمحطة تخفيض الضغط 70 / 7 بار، وخط 7 بار بطول 2,5 كيلو متر، وعدد 2 تعدية بنظام الحفر الافقى الموجه عبر نهر النيل – ترعة الضو بإجمالى اطوال حوالى 1 كيلو متر، فضلا عن تنفيذ خطوط شبكات ضغط منخفض بطول 18 كيلو متر.

فيما أوضح المسئولون عن التنفيذ أن عدد عملاء التركيبات 3200 عميل وعدد العملاء المزمع تحويلهم حتى نهاية الشهر الجارى 600 عميل وسيرتفع المعدل إلى حوالى 1500 عميل شهرياً، وأعلن مهندسى التنفيذ عن الميزانية المخصصة للمشروع باجمالى حجم استثمارات متوقعه للعام المالى 2015 / 2016 حوالى 29 مليون جنيه تم استثمار منها 18,7 مليون جنيه.

وزير البترول فى أول زيارة للأقصر لافتتاح المرحلة الأولى لتوصيل الغاز لمنازل بالكرنك (4)

وزير البترول فى أول زيارة للأقصر لافتتاح المرحلة الأولى لتوصيل الغاز لمنازل بالكرنك (5)

وزير البترول فى أول زيارة للأقصر لافتتاح المرحلة الأولى لتوصيل الغاز لمنازل بالكرنك (6)



موضوعات متعلقة..



- محافظ الأقصر يتابع بدء توصيل الغاز الطبيعى لمدينة القرنة غربى المحافظة

- وزير البترول يغادر القاهرة متوجهًا إلى الأقصر لمتابعة توصيل الغاز للمنازل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة