رحلة على متن هليكوبتر تؤكد شعار "القوات المسلحة داعم قوى للمؤسسات الدولة"

الأحد، 20 مارس 2016 05:33 م
رحلة على متن هليكوبتر تؤكد شعار "القوات المسلحة داعم قوى للمؤسسات الدولة" طائرة هليكوبتر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الشئون المعنوية للقوات المسلحة اليوم، الأحد، جولة بطائرة هليكوبتر طراز "مى 17" لمجموعة من كبار الصحفيين والإعلاميين لتفقد المشروعات التنموية والخدمية التى تقوم بها القوات المسلحة فى عدد من محافظات دلتا مصر فى إطار مساهمة رجال الجيش المصرى فى تحقيق رؤية مصر من الآن وحتى العام 2030.

وقد كشفت هذه الجولة على أرض الواقع عن أن المشروعات التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تؤكد مقولة الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن القوات المسلحة هى داعم قوى لمؤسسات الدولة وقاطرة مهمة فى دفع عجلة التنمية فى جميع أنحاء مصر.

ويعد مشروع تطوير ميناء دمياط ليصبح ميناء لوجيستيا عالميا من أهم المشروعات التى زارها الوفد من خلال الجو حيث حلقت الطائرة أكثر من مرة فوق الميناء الذى سيكون من أهم أهدافه أيضا المساهمة فى تصدير منتجات مدينة الأثاث الجديدة بدمياط المنوط بها إحياء مستقبل صناعة الأثاث من جديد من خلال إقامة 2343 ورشة لعمل الأثاث.

وأكد الشباب فى مدينة دمياط للوفد الصحفى والإعلامى أن هذه المدينة الصناعية ستكون فخرا لصناعة الأثاث المخصص للتصدير خاصة وأن الميناء أصبح على أهبة الاستعداد بعد تطويره لاستقبال أى عدد من ممكن من السفن بعد أن أصبح الشحن والتفريغ يتم فى وقت قياسى من خلال منظومة آلية الشحن والتفريغ.

وقد حلقت الهليكوبتر أيضا فوق صوامع الغلال التى نفذتها القوات المسلحة والتى تقام حاليا على مساحة 560 ألف متر مربع فى إطار المشروع للوجيستى لتداول الحبوب الذى توليه أيضا القيادة السياسية فى مصر اهتماما خاصا بوصفه أحد أهم المشروعات القومية الكبرى إلى جانب مدينة الأثاث.

شملت الجولة أيضا مجموعة كبارى سندوب بمدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية وهى الكبارى التى ستساهم بقوة فى حل مشكلة الاختناق المرورى فى المدينة وتساعد فى نفس الوقت فى دفع عجلة الإنتاج فى جميع أرجاء المحافظة من خلال سهولة ربطها بالمحافظات المجاورة.

وحلقت الطائرة بعد ذلك فوق الرياح التوفيقى بميت غمر حيث تم الانتهاء من تنفيذ كوبرى مزلقان "الرياح التوفيقى” الذى سينقل الحركة المرورية من بنها إلى المنصورة أعلى مزلقان الرياح التوفيقى. ولم يكن من الممكن أن تترك الطائرة محافظة الدقهلية من دون أن يتابع الصحفيون كوبرى مزلقان طلخا الضوئى بطول 1000 متر وعرض 15 مترا.

وحلقت الطائرة بعد ذلك فوق محافظة الشرقية حيث يتم حاليا الانتهاء من أعمال بناء كوبرى مزلقان الصدر وهو كوبرى مخصص للسيارات من دورين، ويعكس هذا الكوبرى مدى قدرة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذ مشروعات خدمية للمواطنين فى أقل مساحة ممكنة من الأرض. ويبلغ طول هذا الكوبرى 906 أمتار وعرض 8 أمتار فى حين يبلغ طول الكوبرى السفلى 650 مترا وعرض 8 أمتار.

وسوف تقوم القوات المسلحة فى المرحلة القادمة بتنظيم مزيد من الجولات التفقدية لرجال الصحافة والإعلام لإطلاع من يعملون فى مجال الميديا على الجهود التى تبذلها القوات المسلحة للمساهمة فى مسيرة التنمية التى تشهدها مصر إلى جانب اضطلاع القوات المسلحة بدورها الأساسى فى حماية الأمن القومى المصرى والحفاظ على وحدة وسيادة أراضيه بمهنية واحترافية عالية.

ضم الوفد الإعلامى كلا من علاء حيدر، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، ومحمد محمود عبد الحافظ، رئيس تحرير آخر ساعة، وجمال حسين، رئيس تحرير الأخبار المسائى، ووائل لطفى، رئيس تحرير الصباح، فضلا عن الإعلاميين ناصر القفاص من قناة أون تى فى وريهام مصطفى من قناة النهار وعزة السيد من قناة صدى البلد.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. القوات المسلحة تنتهى من تطوير 45 منطقة عشوائية بنطاق القاهرة الكبرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة