بوفون التاريخى: زملائى يستحقون نصيب الأسد من الشكر

الإثنين، 21 مارس 2016 08:01 م
بوفون التاريخى: زملائى يستحقون نصيب الأسد من الشكر بوفون حارس يوفنتوس
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كُلما ذكر اسم جيانلويجى بوفون نجم حراسة المرمى الإيطالى ذكر عمره، لكن غالباً ما يقترن بجملة "سنوات العمر لا تظهر عليه"، فلا يزال حارس مرمى يوفنتوس الإيطالى يواصل تحقيق الأرقام القياسية رغم بلوغه 38 عاماً من العمر.

وفى الدقائق الأربع الأولى من مباراة الديربى التى خاضها يوفنتوس أمام جاره تورينو، أمس الأحد، ضمن منافسات الدورى الإيطالى، احتبست الأنفاس انتظارًا لتحطيم بوفون الرقم القياسى فى عدد دقائق الحفاظ على شباكه نظيفة.

وبالفعل نجح بوفون فى تحطيم الرقم القياسى وحافظ على شباكه نظيفة طوال الشوط الأول، ليضيفه إلى 10 مباريات لم يتلق خلالها هدفاً، قبل أن تهتز الشباك فى الشوط الثانى بضربة جزاء.

وجاءت ضربة الجزاء التى سجل منها أندريا بيلوتى بعد أن سجل بوفون 974 دقيقة بدون أهداف فى مرماه، وقد انتهت مباراة أمس بفوز يوفنتوس 4/1 وحفاظه على صدارة الدورى الإيطالى.

وقال بوفون قائد الفريق "بمجرد مرور أول 4 دقائق لم ينشغل تفكيرى بشىء سوى حصد النقاط الثلاث من المباراة"، وتقدم بالشكر لزملائه بالفريق.

وأضاف، "نصيب الأسد من التقدير يستحقه زملائى الذين يلعبون أمامى، اعتبارًا من مهاجمينا وحتى الخط الخلفى الذى يضم عددًا من أفضل مدافعى العالم". وخصص بوفون بحسابه على موقع شبكة التواصل الاجتماعى (فيس بوك) سطرًا لكل زميل له بالفريق، وبدأ بزميله البرازيلى نوربرتو نيتو الحارس الثانى ليوفنتوس قائلاً إنه يشكر نيتو "لرباطة الجأش عندما يشارك مع الفريق"، وانتهى بالمدير الفنى ماسيميليانو أليجرى قائلاً إنه بطل فى قاعة الفائزين.

وتفوق بوفون بذلك على سيبستيانو روسى صاحب الرقم القياسى السابق، حيث حافظ على شباكه نظيفة طوال 929 دقيقة مع فريق ميلان فى عام 1994، وذلك بعد أن تفوق بوفون قبل أيام على رقم نجم حراسة مرمى يوفنتوس السابق دينو زوف، والذى حافظ على شباكه نظيفة طوال 903 دقائق.

وقال بوفون، "بدأت التفكير فى الرقم القياسى فقط بعد أن فزنا على أتلانتا فى بيرجامو (فى أوائل مارس الجارى)، ولكن الناس كانوا يسألوننى بهذا الشأن قبلها بفترة طويلة، بمجرد مرور 3 أو 4 مباريات دون تلقى أهداف."

وأضاف "أبعدت الأمر عن تفكيرى عدة مرات قبل قراءة الصحف، وما كنت أتخيل أننى سأنفرد بهذا الرقم القياسى". ويعتبر بعض المعلقين أن ما تحقق أمس يضيف القليل فقط لما سبق لبوفون أن أنجزه بالفعل فى مسيرته الاحترافية التى بدأت مع فريق بارما عام 1995، حينما سجل أول مشاركة له فى دورى الدرجة الأولى الإيطالى وعمره 17 عامًا.

وكان يوفنتوس قد قدم بداية متواضعة فى الموسم، وتذبذبت نتائجه بشكل كبير، واضطر لتغيير عدة لاعبين قبل أن يستعيد توازنه وينافس بقوة على اللقب.


أخبار متعلقة:


- بوفون يصبح أكثر حارس حفاظا على نظافة شباكه فى تاريخ الكالتشيو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة