جامعة الإسكندرية تقترح مبادرة "سلم على مصر بالثوانى" لصالح المشروعات التنمية

الأربعاء، 23 مارس 2016 10:03 ص
جامعة الإسكندرية تقترح مبادرة "سلم على مصر بالثوانى" لصالح المشروعات التنمية الدكتور عصام الكردى نائب رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور عصام الكردى، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع والبيئة خلال اجتماع المجلس اليوم، على رفع المقترح المقدم من الدكتور ناصر درويش، الأستاذ بكلية الهندسة إلى الجهات المختصة وعنوانه "سلم على مصر بالثوانى وبقايا الدقائق" لاحتساب المكالمات بنظام الثانية وليس الدقيقة، على أن يتم تجميع مقابل بواقى الدقائق غير المستهلكة وتخصيص حصيلتها أتوماتيكياً فى صندوق خاص يتبع الدولة، وبالتالى يستطيع المواطن المساهمة فى تمويل مشروعات التنمية بالدولة دون أن يتحمل أى أعباء إضافية واستصدار قرار من الهيئات المختصة بذلك.

وأكد "الكردى" فى بيان للجامعة اليوم، حرص الجامعة على القيام بدورها فى خدمة المجتمع والمساهمة فى جميع الانشطة التنموية للنهوض به، وطالب وكلاء الكليات سرعة إعداد تصور لما يمكن أن تساهم به كليات الجامعة للمشاركة فى مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب كل حسب تخصصة، والذى يتم بين مؤسسات المجتمع المدنى وجمعية رجال الأعمال بالاسكندرية والقوات المسلحة.

ووافق المجلس على التعاون مع منظمة العمل الدولية، من خلال مركز الارشاد والتوجيه الوظيفى بالجامعة لدعم الجامعة فى أنشطة تنمية المجتمع وشئون البيئة.

وقال البيان، إن كلية الطب ستنظم بالتعاون مع فريق القادة الاجتماعيين قافلة طبية وجراحية إلى واحة سيوه فى الفترة من 21 ـ 25 مارس الجارى، وتضم معظم التخصصات الطبية وإجراء أكثر من 150 عملية جراحية فى عدة تخصصات، كما تشمل القافلة تحاليل طبية وصرف أدوية وعلاج بالمجان وإجراء الاشعة التشخيصية.

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتورة شيرين خطاب الأستاذ بكلية العلوم والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، لتحضير مركبات ومشتقات ذات نشاط بيولوجى متميز ذات تكلفة بسيطة بغرض التحسين والتطوير فى مجال الصناعات الدوائية محلياً ودولياً.

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتورة أميرة حمدان المدرس بكلية العلوم بتمويل من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، لإنتاج وإستخدام محفزات حيوية من سلالات بحرية جديدة لبكتريا حمض اللاكتيك لتحسين النمو والاستجابة المناعية للأسماك المستزرعة فى مصر.

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتورة وفاء رجب الأستاذ بمعهد البحوث الطبية الممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بعنوان "اعتماد معهد الباثولوجيا الكيمائية" لتطبيق قواعد السلامة والأمان المعملى ومكافحة العدوى وتطبيق نظام لضبط الوثائق والسجلات ونظام لضبط الجودة داخل جميع المراحل التى يمر بها مستفيد الخدمة وتقييم أداء المعمل والتقدم للاعتماد.

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور ماهر كامل الأستاذ المساعد بمعهد البحوث الطبية والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، لدراسة تأثير الحالة الصحية للأم على استعداد النسل للإصابة بمرض السكر من النوع الثانى واقتراح بعض التدخلات العلاجية لمنع الاصابة بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة