بالفيديو والصور.. رئيس المجلس القومى للمرأة: النساء رفعن اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية

الخميس، 24 مارس 2016 07:22 م
بالفيديو والصور.. رئيس المجلس القومى للمرأة: النساء رفعن اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، إن النساء رفعن اسم مصر عاليا خفاقا فى جميع المحافل الدولة، وسوف يذكرهن التاريخ بأحرف من نور، لافتة إلى أن تكريم عظيمات مصر نماذج وقدوة مشرفة، مؤكدة أن تكريم المرأة المصرية سيكون سنويا فى كل عيد بالمرأة المصرية، قائلة "تحية إجلال وتقدير للمرأة المصرية وكل من فقدت ابنا أو زوجا أو أخا فى الحرب على الأرهاب".

وأكدت رئيس المجلس للمرأة، احتفالية "عظيمات من مصر" التى ينظمها المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، احتفالا بعيد المرأة المصرية، على أن مصر تبذل جهودا لدعم وضع المرأة وتسعى للقضاء على كل مظاهر التمييز، إيمانا أن التنمية الشاملة المستدامة لا يمكن أن تتحقق بدون النهوض بالمرأة، لافتة إلى أن المرأة تشهد مرحلة تاريخية غير مسبوقة بوصول 89 امرأة مصرية للبرلمان، وتولى المرأة المصرية لمنصب مستشار رئيس الجمهورية سابقة الأولى من نوعها، كما أن تعيين 26 قاضية بالقضاء الأعلى ووصول المرأة لمنصب مساعد رئيس محكمة النقض كل ذلك يعكس مدى استعداد المرأة المصرية لبذل المزيد من الجهد والثقة والدعم من القيادة السياسية، لكننا نطالب ومازلنا نطالب بتعيين مزيد من القاضيات فى الفترة المقبلة.

وتابعت رئيس المجلس للمرأة قائلة "نأمل أن تحصل المرأة على كل أوجه الرعاية والمجلس عازم على التواصل مع كل شرائح النساء، وإزالة كل العقبات أمامهن" واستراتيجية المجلس تنطلق خلال الـ3 سنوات المقبلة للنهوض بالمرأة فى شتى المجالات"، مختتمة كلمتها "تحية إجلال للمرأة الصابرة التى تبذل الكثير".

بينما قالت السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية، إن نساء مصر أثبتن أنهن عنصر الاستقرار والأمان، وأنهن جنود حماية الوطن، موجهة الشكر لجميع أعضاء المجلس القومى للمرأة متمنية لهم النجاح والسير على مسيرة التقدم وعليكن الافتخار بأنفسكن.

وأضافت مديرة منظمة المرأة العربية، خلال الاحتفالية أن المرأة المصرية نجحت فى اختراق النفق، والدليل على هذا تكريم الهيئة القضائية للسيدات والتى اعترفت بدور المرأة، قائلة "خدنا الاعتراف من فم الأسد لأن القضاء كان موقفه جامد من المرأة".

وداعبت ميرفت التلاوى إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا، قائلة "إيناس عبد الدايم كان هيطردوها أيام الاخوان، وكنت فى الخارج وبقولها إطردتى ولا لسه، غمة وانزاحت"، لافتة إلى أن منظمة المرأة العربية تحتضن كل نساء الوطن العربى وأصدرنا باسم نساء العالم بالتعاون مع الأمم المتحدة بيانا مشتركا لوقف الحرب على نساء سوريا.

ويشارك فى الاحتفالية كل من المهندس عصام شرف رئيس الوزراء السابق، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، والعقيد منال عاطف وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، والسفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية، وعدد من نائبات البرلمان بينهم البرلمانية سحر الهوارى، والكاتبة أمينة شفيق، وأعضاء المجلس القومى للمرأة، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، وممثلين عن السفارات.

وستتضمن الاحتفالية تكريم مجموعة من السيدات والفتيات المتميزات فى مجالات الحياة المختلفة، واللائى حققن إنجازات تستحق التكريم، والشخصيات القيادية والمؤثرة فى مجتمعها، والقادرة على إلهام الآخرين، وعلى مواجهة التحديات والظروف الصعبة، فضلا عن تكريم المتميزات فى الفنون والآداب والتعليم والرياضة، وفى مجال الأعمال والسيدات المكافحات، مضيفة أنه تمت مراعاة التنوع العمرى والاجتماعى والجغرافى عند الاختيار.

كما تتضمن الاحتفالية عرض الفيلم التسجيلى "المرأة المصرية.. قلب الوطن" إلى جانب عرض فقرتين فنيتين لفرقه الوفاء والأمل والفرقة القومية للموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (1)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (2)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (3)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (4)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (5)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (6)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (7)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (8)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (9)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (10)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (11)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (12)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (13)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (14)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (15)

احتفال عيد المرأة المصرية للمجلس القومى للمرأة  (16)


موضوعات متعلقة..



اليوم.. وزير القوى العاملة الجديد فى أول اجتماع مع قيادات الوزارة

عضو اللجنة التشريعية بوزارة القوى العاملة يعلن استقالته فى أول أيام الوزير الجديد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة