حصاد اليوم الثالث من الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا.. مصر تعود من نيجيريا بنقطة ثمينة.. تونس تجدد الأمل.. الجزائر تقترب من التأهل بعد نزهة أثيوبيا.. وموريتانيا أكبر المفاجآت

السبت، 26 مارس 2016 01:03 ص
حصاد اليوم الثالث من الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا.. مصر تعود من نيجيريا بنقطة ثمينة.. تونس تجدد الأمل.. الجزائر تقترب من التأهل بعد نزهة أثيوبيا.. وموريتانيا أكبر المفاجآت فرحة محمد صلاح بهدفه القاتل فى نيجيريا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون أمس الجمعة، والتى كان أبرزها تعادل المنتخب الوطنى القاتل أمام نيجيريا 1/1 وفوز المنتخب الجزائرى العريض على ضيفه الأثيوبى 7/1، كما أنعشت تونس الآمال بعد الفوز على توجو 1/0.

ونستعرض فيما يلى أبرز أحداث الجمعة من التصفيات الإفريقية..

المجموعة السابعة: مصر تتعادل بهدف قاتل


البداية مع المنتخب الوطنى الذى تعادل أمام ضيفه نيجيريا 1/1 بهدف قاتل فى الدقيقة 92 سجله النجم محمد صلاح من تمريرة ساحرة لرمضان صبحى، لتواصل مصر صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط قبل نيجيريا الوصيف برصيد 5 نقاط، بينما تأتى تنزانيا فى المركز الثالث بـ4 نقاط وتتذيل تشاد المجموعة بدون رصيد من النقاط.



المجموعة التاسعة: إيفونا يسجل للجابون

1
وضمن المجموعة التاسعة قاد الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الأهلى، منتخب بلاده للفوز 2/1 على سيراليون، بتسجيل الهدف الثانى، بينما فاز كوت ديفوار على السودان 1/0 ليكون ترتيب المجموعة كما يلى..

الجابون 7 نقاط، كوت ديفوار 5 نقاط، السودان 3 نقاط، سيراليون نقطة وحيدة.

المجموعة العاشرة.. الجزائر تقترب من التأهل
أصبح المنتخب الجزائرى على بعد 3 نقاط فقط لضمان التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا، بعد إكتساح اثيوبيا 7/1 وتحقيق الفوز الثالث فى المجموعة العاشرة، حيث يعد أقرب المنافسين هو منتخب أثيوبيا الضعيف برصيد 4 نقاط.



المجموعة الأولى.. تونس تعود من جديد



أنعش المنتخب التونسى آماله من جديد فى التأهل عن المجموعة الأولى بعد الوصول للنقطة 6 وتحقيق الفوز الثانى له على حساب منتخب توجو 1/0، ليشعل الصراع على التأهل خاصة وأن توجو أيضاً تمتلك 6 نقاط، وليبيريا أيضاً.


المجموعة الـ12.. منافسة بين سوازيلاند وزيمبايوى


تعادل منتخب سوازيلاند مع ضيفه زيمبابوى 1/1 ليتقاسم الفريقين المجموعة الـ12 برصيد 5 نقاط لكل منهما، فى الوقت التى تعادل فيه غينيا ومالاوى 0/0 ليحتل المنتخبين المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين لكل منهما.

المجموعتين الثالثة.. مالى تتصدر


أقيمت مباراة وحيدة ضمن المجموعة الثالثة جمعت بين مالى وغينيا الاستوائية وانتهت بفوز الأول 1/0، لتحتل مالى صدارة المجموعة بـ5 نقاط، وتتذيل غينيا الاستوائية بنقطة وحيدة، بينما تنافس بنين بـ5 نقاط وتحتل جنوب السودان المركز الثالث بـ3 نقاط.

المجموعة الـ13.. موريتانيا أكبر المفاجأت


حقق المنتخب الموريتانى فوزاً هاماً على جامبيا 2/1 لتتصدر موريتاينا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن العملاق الكاميرون، بينما تحتل جنوب إفريقيا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وتقبع جامبيا فى المركز الأخير بنفس الرصيد.


أخبار متعلقة ..


- حصاد اليوم الثانى من الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا.. غانا تقترب من التأهل بثلاثية فى موزمبيق..جزر الُقمر تحقق فوزا تاريخيا..ليبيريا تخطف الفوز الثانى..والتعادل الوحيد بين إفريقيا الوسطى ومدغشقر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة