حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الاثنين 28-3-2016

الإثنين، 28 مارس 2016 04:27 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الاثنين 28-3-2016 حصاد أخبار البورصات والأسواق العالمية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع"، حصاد أخبار البورصات والأسواق العالمية، فى بداية تعاملات الأسبوع، اليوم، الاثنين، 28-3-2016، وذلك وفقا لوكالة رويترز، حيث جاء فى مقدمة أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، هبوط أسعار الذهب اليوم، إلى أدنى مستوى خلال الشهر الجارى، تحت ضغط صعود الدولار.

كما تضمنت احداث الاقتصاد العالمى اليوم، أيضا، قرار وزارة الطاقة الإماراتية بأن دولة الإمارات العربية المتحدة سترفع الأسعار المحلية للبنزين ووقود الديزل فى أبريل المقبل بعد ارتفاع أسعار النفط العالمية.

الذهب عند أدنى مستوى فى شهر مع صعود الدولار



من أخبار الاقتصاد العالمى.. هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في شهر اليوم الاثنين تحت ضغط صعود الدولار بعد تصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تنبئ برفع أسعار الفائدة بما يشير إلى احتمال أن تكون الزيادة التالية الشهر المقبل.

ويمثل هذا الهبوط مزيدا من الخسائر للمعدن الأصفر الذي سجل الأسبوع الماضي أكبر انخفاض منذ نوفمبر تشرين الثاني حيث صعد الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في قريبا.

وستتجه الأنظار إلى رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين التي ستتحدث عن الاقتصاد الأمريكي والسياسة النقدية غدا الثلاثاء وقد تعطي تصريحاتها المرتقبة المزيد من الإشارات على عدد مرات رفع أسعار الفائدة المرتقبة وتوقيتات حدوثها.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1214.16 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش. وكان المعدن الأصفر لامس خلال الجلسة أدنى مستوى منذ 23 فبراير شباط عند 1208.15 دولار للأوقية. وكان الذهب هبط ثلاثة في المئة الأسبوع الماضي.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع أمام سلة من العملات مواصلا مكاسب الأسبوع الماضي مع زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في أبريل نيسان.

وانخفض الذهب 0.6 في المئة في العقود الأمريكية عند 1214.50 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 15.19 دولار للأوقية في حين زاد البلاديوم 0.7 في المئة إلى 578 دولار للأوقية والبلاتين 0.6 في المئة إلى 950.10 دولار للاوقية.

الإمارات ترفع أسعار البنزين والديزل في أبريل



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. قالت وزارة الطاقة الإماراتية اليوم الاثنين إن الإمارات العربية المتحدة سترفع الأسعار المحلية للبنزين ووقود الديزل في أبريل نيسان بعد ارتفاع أسعار النفط العالمية.

وسيرتفع سعر لتر البنزين 95 إلى 1.51 درهم (41 سنتا) في بداية الشهر القادم من 1.36 درهم. أما السعر المحلي لوقود الديزل فسيزيد إلى 1.56 درهم من 1.40 درهم.

وكانت دولة الإمارات قالت في يوليو تموز إنها غيرت نظام أسعار الوقود الثابتة المدعمة إلى آلية لتعديل الأسعار شهريا وفقا للاتجاهات العالمية.

ولم تكشف الإمارات عن تفاصيل الآلية الجديدة أو ما إن كانت ستلغي الدعم بالكامل لكنها قالت إن أسعار الوقود ستتحدد بناء على متوسط الأسعار العالمية مع إضافة تكاليف التشغيل.

وارتفعت أسعار النفط نحو 50 بالمئة من أدنى مستوى في عدة سنوات والذي بلغته في يناير كانون الثاني بسبب مخاوف من تخمة المعروض من الخام.

نيكي يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوعين مع تراجع الين وسهم شارب يقفز



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. ارتفعت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى في أسبوعين اليوم الاثنين بفضل تراجع الين في الوقت الذي قفز فيه سهم شركة شارب كورب بفعل التوقعات باحتمال أن توقع الشركة أخيرا على صفقة استحواذ تأجلت كثيرا مع شركة تايوانية.

وصعد مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.8 في المئة عند 17134.37 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ 14 مارس آذار.

ونظرا لكون 31 مارس آذار هو موعد نهاية العام التجاري لغالبية الشركات المدرجة فقد تلقت السوق دعما أيضا من مشتريات المستثمرين للأسهم قبل تداولها بدون الحق في توزيعات الأرباح اليوم الاثنين.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.2 في المئة عند 1381.85 نقطة وزاد مؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بنسبة مماثلة إلى 12482.88 نقطة.



موضوعات متعلقة..



البورصة تبدأ تعاملاتها على تراجع محدود وتوقعات بالعودة للصعود



البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى بمشتريات الأجانب













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة