عناصر حزب العمال الكردستانى يحرقون مدرسة بتركيا

الخميس، 31 مارس 2016 12:45 م
عناصر حزب العمال الكردستانى يحرقون مدرسة بتركيا عناصر حزب العمال الكردستانى ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



ألقى ملثمون من عناصر منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية عبوات مولوتوف على مدرسة ابتدائية فى مدينة "دياربكر" بتركيا، وعلى إثر الانفجارات اشتعلت النيران فى أنحاء مختلفة من المدرسة وأدت لوقوع أضرار مادية، إلا أن الهجوم لم يسفر عن أى خسائر فى الأرواح.

وذكرت محطة (سى. إن.إن.تورك) الفضائية اليوم الخميس أن عناصر المنظمة الانفصالية قاموا أيضا بإشعال النيران فى مركز ثقافى بمدينة "شرناق" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا، مما أدى لاحتراق عشرات الكتب ووقوع أضرار مادية فى قاعتى السينما والمؤتمرات داخل المركز الثقافى.

كما أضرم ملثمون تابعون لنفس المنظمة المحظورة بإضرام النيران فى مركز تعليمى فى مدينة "بطمان" بجنوب شرقى تركيا، مما تسبب فى وقوع أضرار مادية كبيرة به.

وعلى الرغم من تدخل فرق الإطفاء فى الحوادث الثلاثة، إلا أن ذلك لم يمنع من وقوع أضرار مادية كبيرة فى المدرسة بمدينة "دياربكر" والمركز الثقافى بمدينة "شرناق" والمركز التعليمى بمدينة "بطمان"، فيما تعمل قوات الشرطة على توقيف المتورطين من عناصر المنظمة الانفصالية.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه- والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013- بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا تدرج المنظمة- التى تسعى للانفصال بجنوب شرقى تركيا ذو الأغلبية الكردية- على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى-اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 فى شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة