وفد الكنائس الأمريكية يدعو شيخ الأزهر لزيارة الولايات المتحدة

الخميس، 31 مارس 2016 07:51 م
وفد الكنائس الأمريكية يدعو شيخ الأزهر لزيارة الولايات المتحدة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وفد أمريكى، يضم عددا من السياسيين، ورجال الدين، ونشطاء المجتمع المدنى الأمريكى، اليوم الخميس الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش الوفد الذى زار شيخ الأزهر بمقر المشيخة، اليوم، وكذلك التقى الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، ووزير الثقافة حلمى النمنم، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكد الإمام الأكبر فى بيان رسمى نقلته الهيئة القبطية الإنجيلية منظمة اللقاء، أن العالم يشهد عددا من الأزمات فشل فى حلها سياسيًا وعسكريًا ومن ثم فإن الأمل فى رجال الدين.

وقال شيخ الأزهر، إن الإرهاب تجاوز الشرق العربى، وبدأ يغزو أوروبا، معربًا عن تعازيه للشعبين البلجيكى والفرنسى.

ودعا شيخ الأزهر أعضاء الوفد لتبنى مبادرة للحوار المجتمعى ضد التطرف كرجال دين ومجتمع مدنى متساءلًا، ماذا يستفيد العالم من المليارات التى تنفق لدعم الإرهاب، ويروح ضحيتها مئات الأبرياء دون ذنب وتجارة الأسلحة الفتاكة التى تؤدى للقضاء على عدد كبير من سكان العالم.

وشكر الوفد الأمريكى، الإمام الأكبر على دوره فى تحقيق السلام، وسألوه عن رأيه فى حملة الانتخابات الأمريكية فقال إنها مخيبة للآمال، وفقًا لما تنقله وسائل الإعلام المختلفة، فأكد أحد أعضاء الوفد أن الأمريكيين ضد اللغة التى يستخدمها المرشحون فى الانتخابات الأمريكية.

فيما أدان الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ما حدث فى أوروبا وما شهده العالم من إرهاب مؤكدًا أنه لا يمت للإسلام بصلة حتى وإن ادعوا غير ذلك، ووصف المفتى داعش بالتنظيم الإرهابى الذى لا علاقة له بالإسلام، مؤكدا أن الإسلام لا يفرق بين الرجل والمرأة فى الحقوق المدنية، وعن رأيه فى قضايا ازدراء الأديان قال المفتى للوفد إن مصر بها مساحة واسعة من حرية التعبير فى ضوء ما تقره القوانين.

أما حلمى النمنم وزير الثقافة فأكد خلال لقائه بالوفد الأمريكى أن مصر خرجت من تجربة صعبة عاشتها على مدى 30 سنة فى نظام استبدادى وخرجت منه إلى فاشية دينية وتتجه لنظام يسعى لبناء الحريات السياسية والاجتماعية والتنموية والثقافية.

يضم الوفد الأمريكى قيادتين من أكبر الكنائس فى أمريكا وقفا ضد الاستثمارات الأمريكية داخل إسرائيل ونجحا فى إيقاف العديد من المشروعات التى تمولها أمريكا بإسرائيل، بالإضافة إلى الأمينة العامة لمجلس كنائس أمريكا الذى يضم 38 مذهبا، يدين بها 45 مليون إنجيلى على مستوى أمريكا.



أخبار متعلقة..


وفد أمريكى لشيخ الأزهر: نرفض اللغة المستخدمة فى حملات الانتخابات الأمريكية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة