شباب "المصرى الديمقراطى": خوض الانتخابات البرلمانية استعداد جيد للمحليات

الجمعة، 04 مارس 2016 05:35 م
شباب "المصرى الديمقراطى": خوض الانتخابات البرلمانية استعداد جيد للمحليات شباب حزب المصرى الديمقراطى
كتب - محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم اتحاد شباب حزب المصرى الديمقراطى، اليوم، الجمعة، ندوة على هامش معسكر الشباب الأول للحزب بأحد فنادق العين السخنة، تحت اسم "تجربة الشباب فى الانتخابات البرلمانية"، مؤكدين أن خوض معركة الانتخابات البرلمانية تعتبر فرصة للاستعداد للانتخابات المحليات.

وحضور عدد من قيادات الحزب من نادية روبين، عضو المكتب التنفيذى للحزب، وإسلام هاشم رئيس لجنة الانضباط الحزبى، والمخرجة أسماء نور، عضو الهيئة العليا للحزب، ومشاركة عدد من المرشحين الشباب الذين خاضوا الانتخابات البرلمانية.

شباب حزب المصرى الديمقراطى

وقال إسلام مرعى، عضو الهيئة العليا للحزب، والمرشح السابق على المقعد الفردى بالدائرة الأولى بالزقازيق، إن الوضع العام قبل الانتخابات وبالتحديد منذ وضع قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر، كان غير مشجع للمشاركة، ولكن قرار المشاركة كان ضرورى من أجل الوصول للشارع وقياس مدى شعبية كل مرشح، ومدى تأثر خطاب الحزب وبرنامجه الانتخابى على المواطنين.

وتابع "مرعى"، أن الانتخابات كانت فرصة قوية للتجهيز للانتخابات البرلمان، التى يسعى الحزب للحصول على أكبر مكاسب فيها، وفرصة للشباب المشارك فى إدارة الحملات الانتخابية فى اكتساب خبرات العمل السياسى والعام، مشيرا إلى أن تجربة خوض الانتخابات قد تكون تجربة إنسانية كبيرة، تتعرف من خلالها على هموم المواطن البسيط فى القرى والنجوع.

شباب-حزب-المصرى-الديمقراطى

فما أكد ريمون مرقص، المدير التنفيذى للحزب، على هامش كلمته بالندوة، أن "الحزب المصرى الديمقراطى" شكل لجنة لإدارة الانتخابات، يكون من دورها التنسيق وتقديم الدعم المدى والمعنوى مباشرة إلى المرشحين، موضحا أن الحزب قسم مرشحى لثلاث فئات فى نوعية الدعم المدى المقدم للمرشح.

وأضاف "مرقص" أن من ضمن المعايير التى كان يضعها الحزب فى الاعتبار لاختيار مرشحيه، أن يكون المرشح مؤمن بمبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو، بالإضافة على خبراته فى العمل العام ومدى قدراته على خوض تجربة الانتخابات، مؤكدا أن 90% من المرشحين كان اختيارهم بالتنسيق المباشر مع الأمانات الجغرافية للحزب.

وأوضح المدير التنفيذى للحزب، أن هناك عدد من المرشحين وجهت لهم تعليمات من أجهزة أمنية لعدم خوض الانتخابات تحت اسم الحزب، ومنهم من أصبح عضوا الآن على حزب آخر ومنهم المستقل.

كما أكدت سلوى علاء أمين قطاع القاهرة الكبرى باتحاد شباب الحزب والمرشحة السابقة على دائرة قصر النيل، أن على الفتيات التى تستعد لخوض الانتخابات تتغاضى عن اى شائعات ومعارك جانبية قد تتعرض لها، من أجل الوصول لطموحها.


موضوعات متعلقة ..


- فريد زهران يعلن ترشحه لرئاسة "المصرى الديمقراطى"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة