حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الثلاثاء 12-4-2016

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 03:24 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الثلاثاء 12-4-2016 حصاد أخبار البورصات العالمية اليوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع"، حصاد أخبار البورصات والأسواق العالمية، اليوم، الثلاثاء، 12-4-2016، وذلك وفقا لوكالة رويترز، حيث جاء فى مقدمة أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، وصول الذهب عند أعلى مستوى فى 3 أسابيع، وإغلاق الاسهم اليابانية على ارتفاع 1% مع تراجع الين.

كما تضمنت أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، أيضا، هبوط الأسهم الأوروبية مع تراجع قطاع سلع الرفاهية، فضلا عن، تخفيض العراق لصادرات خام البصرة فى مايو المقبل لأقل مستوى منذ بداية العام.

الذهب عند أعلى مستوى فى 3 أسابيع والدولار قرب أدنى مستويات فى نحو 8 شهور

من أخبار البورصات العالمية.. الذهب لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الثلاثاء وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبا في حين يجري تداول الدولار قرب أقل مستوياته في نحو ثمانية أشهر.

وتشهد العملة الأمريكية اتجاها نزوليا بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في الشهر الماضي التي أدت لانحسار توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في أي وقت قريبا ما يخفض تكلفة السلع المقومة بالدولار.

وارتفع الذهب إلى 1259.66 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى منذ 18 مارس آذار. ولكن المعدن الأصفر بدد مكاسبه وتراجع 0.2 في المئة إلى 1255.40 دولار للأوقية بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش نتيجة مبيعات جني الأرباح بعد أن زاد 1.4 في المئة الليلة الماضية.

وصعد الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع إلى 1261.90 دولار.


الأسهم اليابانية تغلق مرتفعة 1% مع تراجع الين


ومن أخبار البورصات العالمية.. ارتفعت الأسهم اليابانية اليوم الثلاثاء مع تراجع الين من أعلى مستوى في 17 شهرا الذي سجله في الجلسة السابقة مقابل الدولار لترتفع أسهم شركات التصدير والبنوك التي هوت في الآونة الأخيرة.

وصعد مؤشر نيكى القياسى للأسهم اليابانية 1.1 في المئة إلى 15928.79 نقطة بعد أن أنهى الجلسة السابقة على هبوط بلغ 0.40 في المئة.

وسجلت شركات صناعة السيارات -التي تعتمد بشكل كبير على المبيعات الخارجية في أرباحها- أداء أفضل من المؤشر بعد أن فقد الين 0.3 في المئة مقابل الدولار في نهاية التعاملات.

وصعد سهم هوندا موتور 3.8 في المئة كما زاد سهم نيسان 3.3 في المئة وتويوتا موتور 3.9 في المئة.

وارتفع سهم نومورا هولدنجز 7.4 في المئة بعد تقارير عن خفض شركة السمسرة بين 500 و700 وظيفة معظمها في أنشطة الأسهم الأوروبية.


أسهم الأوروبية تهبط مع تراجع قطاع سلع الرفاهية


ومن أخبار البورصات العالمية.. هبطت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، وتصدرت أسهم شركات سلع الرفاهية قائمة القطاعات الخاسرة بعد أن جاءت نتائج مبيعات إل.في.إم.إتش الفرنسية فى الربع الأول دون التوقعات.

وانخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2 %، وهبط سهم إل.في.إم.إتش 3.2 % بعد نشر التحديث الخاص بأنشطة الشركة ليقود أسهم الشركات المنافسة نحو الانخفاض.

وكان مؤشر داكس الألمانى بدأ التعاملات مرتفعا 0.3 %، وفايننشال تايمز البريطانى 0.1 %، فى حين لم يسجل مؤشر كاك 40 الفرنسى تغيرا يذكر عند الفتح.

العراق يخفض صادرات خام البصرة في مايو لأقل مستوى منذ بداية العام


ومن أخبار البورصات العالمية.. قالت مصادر تجارية اليوم الثلاثاء إن صادرات العراق من الموانيء الجنوبية ستنخفض في مايو إلى أقل مستوى منذ بداية العام وإن صادرات الخام الثقيل ستشهد خفضا أكبر.

وتابعت المصادر استنادا لبرنامج التحميل المبدئي أن إجمالي صادرات خام البصرة ستنخفض إلى 3.085 مليون برميل يوميا من 3.28 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.

وأضافت المصادر أن صادرات خام البصرة الثقيل في مايو أيار ستهبط إلى أقل مستوى في تسعة أشهر عند 645 ألف برميل يوميا وصادرات الخام الخفيف إلى 2.44 مليون برميل يوميا وهو أقل مستوى شهري في 2016.



موضوعات متعلقة



- البورصة تنهى تعاملاتها على ارتفاع جماعى وتراجع محدود للمؤشر الرئيسى





















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة