وخصم 100 جنيه من المتعهد عن كل طن قمامة يخفق فى تجميعه..

رئيس إدارة المخلفات: نستهدف الوصول بكفاءة التجميع فى الجيزة إلى 80%

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 12:50 م
رئيس إدارة المخلفات: نستهدف الوصول بكفاءة التجميع فى الجيزة إلى 80% قمامة - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة فاطمة محسن ، الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، بوزارة البيئة، إن وزارة البيئة تهدف للوصول بكفاءة التجميع بمحافظة الجيزة ككل لـ80 %، مشيرة إلى أن المتعهد الذى يخفق فى تحقيق هذه الكمية يوميا سيتم خصم 100 جنيه مقابل الطن الواحد الذى ينقص عن الكمية المحددة المقرر تجميعها.

وأضافت الدكتور فاطمة محسن، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن كمية المخلفات الناتجة عن إمبابة تبلغ 850 طنا يوميا، مؤكدة أن التجربة التى تطبق بالمنطقة لا يمكن تعميمها على جميع مناطق المحافظة، وأنه سيتم تقييمها شهريا و حال نجاحها ستطبق بمنطقة بولاق.

وأوضحت أن الوحدة السكنية فى إمبابة تنتج 2.5 كيلو مخلفات فى اليوم الواحد، وبناء عليه تم حساب إجمالى ناتج مخلفات المنطقة، وسيتم بناء على ذلك حساب ما حققه المتعهد وما أخفق فيه.

وكان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتورة فاطمة محسن الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات قد شهدوا مساء أمس توقيع عقد نظافة، بين هيئة نظافة وتجميل الجيزة والشركة الوطنية لتنفيذ آليات منظومة النظافة بحى شمال الجيزة، بحضور اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة وعدد من نواب البرلمان عن محافظة الجيزة، حيث يعد هذا العقد تفعيلاً للبروتوكول الذى تم توقيعه بين وزارة البيئة ومحافظة الجيزة لتطوير منظومة إدارة المخلفات بإمبابة.



موضوعات متعلقة




بالصور.. خلال مؤتمر المخلفات.. "محلب": المخلفات أحد أصعب التحديات والمحليات تتحمل مسئوليتها.. ومستشارة الرئيس تقبل رأس نائبة بعد خلافها مع وزير البيئة.. وتطبيق المنظومة الجديدة بإمبابة الأسبوع المقبل


وزير البيئة لـ"اليوم السابع": ملتزمون باتفاق ضم تيران وصنافير للسعودية وسنحدث البيانات عن الجزيرتين.. خالد فهمى:"لو الوزارة عارضت مجلس الوزراء يبقى الوزير يستقيل"..ويؤكد:هناك من يتعمدون إثارة الشائعات












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة