زيادة عدد جرائم الكراهية ضد المسلمين لعشرة أضعاف فى أسبانيا فى 2015

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 08:18 م
زيادة عدد جرائم الكراهية ضد المسلمين لعشرة أضعاف فى أسبانيا فى 2015 مسلمين فى أوروبا - صورة أرشيفية
مدريد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسبانيا


قال اتحاد لجميعات إسلامية أن جرائم الكراهية المعادية للإسلام زادت بأكثر من عشرة أضعاف فى أسبانيا خلال 2015، وشملت سلسلة من الهجمات على المساجد، وصرح منير بنجيلون مدير اتحاد الكيانات الدينية الإسلامية الأسبانى أنه تم العام الماضى تسجيل اجمالى 534 عملا معاديا للمسلمين ومن بينها اساءات على الإنترنت، بارتفاع كبير من 48 حادثا سجلت فى 2014.

وأضاف أن "هذه الاشكال من الاعتداءات تزداد مع كل عمل عنف يرتكبه فى بلد أوروبي" متطرفون إسلاميون، ومن الأمثلة التى أوردها بنجيلون الهجوم فى يناير 2015 على مجلة شارلى ايبدو الأسبوعية الفرنسية والمتجر اليهودى فى باريس والذى أدى إلى مقتل 17 شخصا، والهجمات المتزامنة على المطاعم وقاعة الاحتفالات واستاد كرة القدم فى العاصمة الفرنسية فى نوفمبر 2015 التى أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

وقالت الشرطة الأسبانية الثلاثاء انها اعتقلت 14 شخصا لعلاقتهم بجماعات يمينية متطرفة شاركت فى احتجاج أمام مسجد مدريد الرئيسى عقب اعتداءات بروكسل الشهر الماضى، وتجمع المحتجون عند مسجد عمر فى مدريد ووضعوا لافتة كبيرة كتب عليها "اليوم بروكسل، غدا مدريد".

وأصدر اتحاد الجمعيات الإسلامية فى أسبانيا بيانا فى ذلك الوقت قال فيه أن "جماعات متطرفة تتلاعب بالرأى العام من خلال محاولة توجيه الكراهية صوب المسلمين"، كما ذكرت شرطة ضاحية بارلا جنوب مدريد انها اعتقلت رجلا لعلاقته باليمين المتطرف للاشتباه برميه طلاء أحمر على مدخل مسجد ورسم شعار النازية على بابه.

ومنذ اعتداءات بروكسل، تعرضت مساجد فى مدن أسبانية أخرى لاعتداءات بحسب رياى تترى رئيس اللجنة الإسلامية فى أسبانيا والتى تمثل المسلمين فى ذلك البلد والبالغ عددهم 1,89 مليون، وسجلت وزارة الداخلية الأسبانية 70 جريمة كراهية ترتبط بالمعتقدات الدينية العام الماضى فى حين كانت 63 جريمة فى 2014.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة