نائب: الحكومة تعاملت فى ملف جزيرتى تيران وصنافير بعيدا عن تطلعات الشعب

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 08:48 م
نائب: الحكومة تعاملت فى ملف جزيرتى تيران وصنافير بعيدا عن تطلعات الشعب طلعت خليل عضو مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد طلعت خليل، عضو مجلس النواب، ما تناولته الحكومة فى برنامجها حول معدلات التشغيل والبطالة، وقال إن البطالة أصبحت ناقوس خطر فى مصر، واستعجب من الأرقام المعلنة من جانب الحكومة، وأعتقد أن الأرقام الحقيقية أكبر من 12% كما أعلنت، لأن الحكومة منذ فترة كبيرة لا تعين أحد فى الجهاز الإدارى، ولابد من وضع حل لمشكلة البطالة ومنح الشباب قروض ميسرة.

واستطرد النائب طلعت خليل: "الحكومة تعاملت فى ملف جزيرة تيران وصنافير بعيدا عن تطلعات الشعب المصرى"، ورد عليه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلا: "أرجو عدم الخروج عن موضوع المناقشة".

وأضاف "خليل" خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "الموازنة العامة للدولة تتكبل كل سنة بعجز كبير، ولابد من مراجعة هيكلة الكثير من الهيئات الاقتصادية الخاسرة، وزيادة الإيرادات العامة وهيكلة الجهاز الضريبى فى مصر الذى يحقق نحو 70% من إيرادات الموازنة العامة، مقترحا إنشاء هيئة عامة للموارد السيادية.

وتابع: "لا نعرف ما الجدوى من العاصمة الإدارية الجديدة وعلى الحكومة أن توضح ذلك، وملف المياه كان يجب أن يكون ضمن أولويات برنامج الحكومة لأنه أمن قومى، وفى ملف العدالة الاجتماعية، أؤكد على ضرورة دعم منظومة دعم الفقراء ومد المظلة التأمينية للفقراء والفلاحين".







موضوعات متعلقة:


- الوفد الألمانى لرئيس البرلمان: مصر تنعم بالاستقرار تحت قيادة السيسي

- حقيقة تعليمات الأجهزة الأمنية لـ"البرلمان".. أنور السادات يتهمها بالتدخل فى اختيارات المرشحين لـ"اللجان النوعية".. و"النواب" يهاجمونه: تطاول وتبرير للخوف من الفشل.. ومصادر: هيئة المكتب تبحث آلية الرد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة