تفاصيل خداع مستريح الإسكندرية لمئات الأسر .. استولى على 150 مليون جنيه من الأهالى وكتب لهم عبر الفيس "كله قشطة كله تمام" ثم اختفى.. والضحايا: بقالنا 14 سنة معاه ومتوقعناش هروبه بشقى عمرنا

الخميس، 14 أبريل 2016 08:31 م
تفاصيل خداع مستريح الإسكندرية لمئات الأسر .. استولى على 150 مليون جنيه من الأهالى وكتب لهم عبر الفيس "كله قشطة كله تمام" ثم اختفى..  والضحايا: بقالنا 14 سنة معاه ومتوقعناش هروبه بشقى عمرنا أهالى الإسكندرية بعد اختفاء "المستريح"
الإسكندرية – أسماء على بدر - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحسرة والذهول يسيطران على أهالى الإسكندرية بعد اختفاء "المستريح" أشرف أبو الفضل، الذى استولى على أموالهم التى تمثل شقى عمرهم لتشغيلها فى التجارة، حسبما أقنعهم، ثم هرب.

"إلى كل الأصدقاء الحمدلله، ابتداء من يوم الأحد القادم نتقابل سويا، كله تمام كله قشطة".. هى آخر كلمات قالها "أبو الفضل"على صفحته الشحصية على موقع التواصل الاجتماعى ليطمئن المواطنين الذين يتعاملون معه بأن الأموال الشهرية جاهزة ليستلموها، ومن بعدها أغلق هاتفه الخاص، ولا يعلم أحد عنه شيئاً.

"بعت شقتى التمليك وسكنت فى إيجار جديد وبصرف على بنتى بعد ما تم تطليقى، وأعطيت ثمن الشقة لأشرف يشغلهالى واقنعنى انه لمصلحتى عشان الاقى آكل".. بهذه الكلمات بدأت إيمان محمد التى كانت تعمل لديه سكرتيره فى مكتب المحاماه بمنطقة حجر النواتية بالإسكندرية، حكايتها.

وأضافت:" بعد طلاقى وتعثرى مالياً أقنعنى أشرف بأنه يجب أن يأخذ أموالى التى تحصلت عليها من بيع شقتى التمليك لكى يشغلها فى التجارة ويخرج منها مبلغ شهرى يعيننى على المعيشة أنا وطفلتى.. أخد منى 62 ألف جنيه وشردى أنا وبنتى وسابنا مرة واحدة بعد ما عشم ناس كتير مع انه كان منتظم فى الدفع كل شهر، منه لله".

عبد النبى محمود، أحد المتضررين، قال إن الأموال التى دفعها لـ"المستريح المختفى" وصلت إلى مليون جنيه بزعم تشغيلها فى مصانع الخشمونيوم وتجارة السيارات والمقاولات بنسبة ثابتة 3% من الأرباح شهرياً، وكان يدفع للمواطنين المبالغ الشهرية فى مقر الجمعية التى يرأس مجلس إدارتها وتدعى جمعية "شاركنا".

وأضاف أنه يتعامل مع المتهم منذ سنوات طويلة وملتزم شهرياً فى دفع الأرباح ولديه شيكات وأوراق رسمية تثبت حصول أشرف أبو الفضل على المبلغ وعقد رسمى موثق فى الشهر العقارى.

وكان من ضمن المتضررين شاب فى نهاية العشرينات، رفض ذكر اسمه، بدت على وجهه علامات الحزن، حكى لنا قصه كفاحه التى بدأت فى إحدى الدول العربية، مضيفا:" بعد تجميع مبلغ من المال أغوانى أبو الفضل، فقمت بتصفية أموالى فى الخليج وعودت إلى مصر، وأخذ منى تحويشة عمرى كى يشغلها فى التجارة".

وتابع " اسمع انه شغال فى التجارة من 14 سنة وأيام الثورة كان بيقبض الناس بانتظام وكل الناس بتشكر فيه وبتحبه، حطيت فلوس معاه على سمعته ووصل المبلغ إلى 232 ألف جنيه، ومن شهرين بس حصلت مشكلة فى السداد ومقبضش الناس فلوسها كاملة كل الناس شكت بس انتظامه فى دفع الفلوس من 14 سنة لحد دلوقتى هو اللى طمن الناس شوية، بس محدش عارف الحقيقة فين".

واستكمل: " سألناه عن سبب تعسره وكانت اجابته أن ارتفاع سعر الدولار سبب له مشكلة فى تحويل المبالغ المالية من البنوك ومكنش قدامنا غير اننا نصبر واطمنا لما كان بيتواصل معنا على الفيس بوك، وآخر حاجة قالها يوم 30 مارس أن القبض يوم الأحد وعلى الجميع التوجه للجمعية لاستلام الإيرادات".

واستدرك: " اثناء اختفاء أشرف أكد لنا شقيقه انه مخطوف من مجهولين بسبب أنه نصب على عدد كبير من أهالى قريته بالصعيد بإسنا، وفوجئنا بمواطنين من البحيرة والقاهرة ايضا يسألون عنه".

وحتىأقارب "أبو الفضل" لم يسلموا من آلاعيبه الماكرة فى الاستيلاء على أموالهم، حيث استولى من زوج شقيقته على مبلغ 247 ألف جنيه، ويحكى أسامة علوانى، زوج شقيقته ما حدث قائلا: " أنا أعرفه من زمان وأهله ناس طيبين ومراتى غلبانه واقنع أمى واقنعنى انى اشاركه فى محل تجارى، وبعد ما سألت الإفتاء عن حرمانية الأرباح والتأكد من أنها شرعية شاركته وفجأه اختفى ومحدش يعرف عنه حاجة، أشرف وراه ناس كبيره هما اللى مورطينه فهو أصغر من ان ينصب بمبالغ كبيره كده على الناس هو كان مجرد وسيط بين الأهالى والناس الكبيرة غرقوه معاهم".

وقال جمال البكاتوشى، من أكبر عائلات منطقة حجر النواتيه عن أبو الفضل الذى استولى منه على مبلغ 80 ألف جنيه وهرب، : " اقنع الناس بالكلمة الحلوة ولسانه المعسول وسمعته لأنه شغال فى التجارة من 14 سنة والناس بتشكر فيه ولكن اختفى وساب جرح كبير فى قلوب الناس الغلبانة".

واستكمل: " أشرف هرب وساب ارامل ومطلقات وناس شقيانه على القرش وأول ما الناس عرفت الخبر اتصدمت ومنهم اللى دخل المستشفى من الصدمة والحسرة ".

ومن جانبه قال حمادة شعبان، محامى الأهالى، أنه تم تقديم بلاغ لنيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية وحمل رقم المحضر 39 لسنة 2016 جنح اقتصادية، وطالبت النيابة بحصر جميع المتضررين والمبالغ التى سرقها المدعو أشرف أبو الفضل، مضيفا أن عدد الضحايا وصل لـ5 آلاف أسرة، حصل منهم على 150 مليون جنيه، على حد قوله.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه على الجهات الأمنية سرعة استخراج قرار استعلام البنوك وأرصدة وممتلكات أشرف ابو الفضل، ومن ثم استخراج قرار ضبطه وإحضاره بتهمه النصب والاحتيال على المواطنين، كما طالب الجهات الأمنية بسرعة التعامل مع الحسابات البنكية الخاصة بأشقائه وزوجته والاستعلام عنه فى الجوازات والمطارات وإصدار قرار بمنعه من السفر، والاستعلام عن الشركة التى يتعامل معها لتشغيل أموال المواطنين.

يذكر أن نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية تتابع التحقيقات برئاسة المستشار محمد يحيى البنا، وبصدد استخراج قرار ضبط وإحضار خلال الساعات القليلة القادمة.


 مستريح الإسكندرية (1)

 مستريح الإسكندرية (2)

 مستريح الإسكندرية (3)

 مستريح الإسكندرية (4)

 مستريح الإسكندرية (5)

 مستريح الإسكندرية (6)

 مستريح الإسكندرية (7)

 مستريح الإسكندرية (8)

 مستريح الإسكندرية (9)

 مستريح الإسكندرية (10)

 مستريح الإسكندرية (11)

 مستريح الإسكندرية (12)

 مستريح الإسكندرية (13)

 مستريح الإسكندرية (14)

 مستريح الإسكندرية (15)

 مستريح الإسكندرية (16)

 مستريح الإسكندرية (17)

 مستريح الإسكندرية (18)



موضوعات متعلقة



- رفض استشكال "مستريحة الإسماعيلية" على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة النصب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة