موجز الصحافة المحلية: شبهة جنائية وراء سقوط الطائرة الروسية

الجمعة، 15 أبريل 2016 12:15 ص
موجز الصحافة المحلية: شبهة جنائية وراء سقوط الطائرة الروسية جانب من الطائرة الروسية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان: "شبهة جنائية وراء سقوط الطائرة الروسية".

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة التحقيقات فى قضية واقعة سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، لنيابة أمن الدولة العليا، برئاســة المستشــار تامــر الفرجانى، المحامى العام الأول للنيابات، للكشف عن شبهة جنائية وراء الحادث، وقال النائب العام المستشار نبيل صادق، فى بيان رسمى أمس الخميس: إن لجنة التحقيق المشكلة من وزارةالطيران المدنى ذكرت فى تقريرها المرســل للنيابة العامة أن حادث ســقوط الطائــرة الروســية فى ســيناء ينطوى على شــبهة جنائية.

أكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح وضع حجر أساس ميناء «جرجوب» البحري خلال شهر يوليو المقبل، وأشار المحافظ ـ في حوار مع جريدة "الأهرام" ـ إلي أن حجم الاستثمارات الجديدة بالمحافظة وصل إلي 200 مليار جنيه، وأن العام الحالي سيشهد القضاء تماما علي مشكلة نقص مياه الشرب تماما، وبناء ألفى شقة للشباب.

أكد د.شوقي علام مفتي الجمهورية لجريدة "الأخبار" أن العالم الآن يموج بالكثير من التحديات وعلي رأسها جماعات التطرف والإرهاب التي تتطلب منا جميعا أن نتعاون ونعمل معا من أجل مواجهتها والقضاء عليها، لأنها أصبحت تهدد الجميع واستعرض المفتي إدارات وأقسام دار الإفتاء المصرية والمهام التي تقوم بها، جاء هذا خلال استقباله أمس لوفد ماليزي لبحث أوجه التعاون الديني بين ماليزيا ودار الإفتاء.

وعلمت جريدة "المصرى اليوم" من مصادر مطلعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتفقد اليوم عددا من المشروعات الجديدة فى منطقة قناة السويس تشمل المرحلة الأولى من مدينة الإسماعيلية الجديدة التى تضم 12 ألفا و 268 وحدة سكنية وافتتاح قرية الأمل أحدى قرى شباب الخرجين.

قال مصدر أمنى لجريدة "الشروق" إن اتقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر اعتمد على شائعات ينشرها الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعى دون سند من الواقع والقانون حيث أكدت مراجعة إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لهذه التقارير عدم صحتها بالدليل القاطع من خلال أجهزة الأمن والتنسيق مع المجلس القومى لحقوق الإنسان من خلال الزيارات المتعددة من لجهات واللقاءات التى تتم مع السجناء فى العديد من السجون المصرية.


موضوعات متعلقة:


-موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 14-4-2016









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة