التمويل والتسويق والبذور والأسمدة..

وزير الرى: حرمان المخالفين بزراعة الأرز من خدمات الدولة

الأحد، 17 أبريل 2016 12:12 م
وزير الرى: حرمان المخالفين بزراعة الأرز من خدمات الدولة وزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، بأنه يتم بحث آلية لحرمان المخالفين بزراعة محصول الأرز، من الخدمات التي تقدمها الدولة لهم مثل " التمويل والتسويق والبذور والأسمدة وخلافه "، لمخالفاتهم القرارات بالزراعة فى المناطق غير المصرح بها.

وناشد عبد العاطي، جموع المزارعين بالإلتزام بالمساحات التى حددتها الوزارة لزراعة الأرز بكل محافظة لهذا العام بواسطة خبراء الرى، من منطلق الحفاظ على مياه نهر النيل من الهدر وترشيد استخدامها وتعظيم الإستفادة منها فى ظل محدوديتها.

وأوضح عبد العاطى، فى تصريحات صحفية اليوم، بأن قرار تحديد زراعات الأرز يساهم فى حسم شكاوى المزارعين من نقص مياه الرى خلال فترات أقصى الاحتياجات، لافتا إلى مخاطبة وزارة الأوقاف بشأن تخصيص خطبة جمعة حول ضرورة ترشيد استهلاك المياه وتأثير ذلك على توفير المياه للمزارعين الآخرين مما يسبب أذى لهم.

وأكد وزير الرى، على ضرورة توضيح مخاطر وأضرار زراعات الأرز المخالفة ، نظراً لتأثيره بالسلب على الموارد المائية واستنزافه كميات كبيرة من مياه الرى على حساب المحاصيل الأخرى ، حيث تم تحديد زراعات الأرز المصرح بها لهذا العام 2016 على مستوى الجمهورية بحوالى 1,1مليون فدان على مستوى 8 محافظات بالوجه البحرى، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة، مع حظر زراعة الأرز فى غير المناطق المصرح بها وتوقيع غرامات على المخالفين



موضوعات متعلقة..


وزير الرى يجتمع بقطاع المشروعات بالوزارة لمناقشة خطته












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة