سيد عبدالعال: بيان الحكومة غاب عنه أصحاب المعاشات وآليات زيادة موارد الدولة

السبت، 02 أبريل 2016 10:51 ص
سيد عبدالعال: بيان الحكومة غاب عنه أصحاب المعاشات وآليات زيادة موارد الدولة سيد عبد العال
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع وعضو لجنة دراسة بيان الحكومة بالمحور الاقتصادى، أن المجموعة ستنتهى من كتابة تقريرها غدا الأحد، مشيرا إلى أن المجموعة ستلتقى اليوم وزيرى التخطيط والمالية.

وأضاف عبد العال لـ"اليوم السابع"، أن المجموعة حددت عددا من الملاحظات الأولية، مثل غياب عدة نقاط عن تقرير الحكومة من بينها القطاع التعاونى بأشكاله المختلفة الإنتاجى والزراعى والصناعى وأصحاب المعاشات رغم أنهم يمثلون 9 ملايين، وغياب الآليات عن سبل زيادة موارد الدولة.

وتساءل عبد العال عن اللجوء للإنفاق الحكومى غير الاستثمارى للسيطرة على عجز الموازنة، أم سيكون هناك مجموعة من سلسلة القرارات الجبائية تقع على عاتق المستهلك والمواطنين دون التفكير فى حفظ الإنفاق الحكومى غير الاستثمارى، إضافة إلى آليات إصلاح منظومة الجمارك، كما أن اعتماد الدولة على زيادة الواردات تؤثر على ميزان المدفوعات بالعكس.

يذكر أن لجنة دراسة بيان الحكومة ستنتهى من إعداد تقريرها كحد أقصى يوم الاثنين القادم، وفقا للموعد الذى حددته اللائحة الداخلية للبرلمان 10 أيام من تاريخ تشكيل اللجنة.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. اجتماع ساخن للجنة دراسة التنمية القطاعية ببرنامج وزارة شريف إسماعيل.. لميس جابر: الحكومة مرتعشة وبؤر الفساد منتشرة..وسنوافق على البرنامج "عشان البلد مش مستحملة".. نواب يطالبون باستدعاء الوزراء
بالصور..اجتماع ساخن للجنة دراسة التنمية القطاعية ببرنامج وزارة شريف إسماعيل.. لميس جابر: الحكومة مرتعشة وبؤر الفساد منتشرة..وسنوافق على البرنامج "عشان البلد مش مستحملة".. نواب يطالبون باستدعاء الوزراء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة