وول ستريت: وزيرا خارجية أمريكا وإيران يبحثان تطبيق الإتفاق النووى

الأربعاء، 20 أبريل 2016 07:02 ص
وول ستريت: وزيرا خارجية أمريكا وإيران يبحثان تطبيق الإتفاق النووى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران


قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم الأربعاء أن وزيرى الخارجية الأمريكى جون كيرى والإيرانى محمد جواد ظريف بحثا خلال اجتماعهما بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك المعوقات المصرفية التى تواجه إيران فى إطار تطبيق الاتفاق النووى الذى تم التوصل إليه عام 2015.

وذكرت الصحيفة أن الاجتماع الذى استغرق اكثر من ساعتين ونصف الساعة تركز على السبل التى يمكن أن تساهم بها الولايات المتحدة فى إزالة المعوقات المصرفية للسماح لإيران بالانخراط مرة ثانية فى التجارة الدولية والنظام المالى العالمى.

وقال الوزيران حسب الصحيفة إنهما سيجتمعان مرة ثانية يوم الجمعة القادم فى مقر الأمم المتحدة.
وكان كيرى قد صرح عقب لقائه بوزير الخارجية الإيرانى بأنه تم الاتفاق على العمل مع إيران لضمان تطبيق الاتفاق النووى بالطريقة المخطط لها وأن تحصل كل الأطراف على المكاسب التى من المفترض أن تحصل عليها بموجب الاتفاق.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن وسائل الإعلام الإيرانية كانت قد ذكرت فى الأسابيع الماضية أن إيران لا تزال تواجه قيودا على التعاملات البنكية الدولارية على الرغم من رفع العقوبات بموجب الاتفاق النووى ، وأشارت إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تفرض حظرا على البنوك من الدخول فى تعاملات بالدولار مع إيران حيث أن الاتفاق النووى لم يذكر تحديدا ضرورة رفع هذا القيد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة