افتتاح المؤتمر الدولى الثالث لجامعة القناة بشرم الشيخ

الخميس، 21 أبريل 2016 03:58 م
افتتاح المؤتمر الدولى الثالث لجامعة القناة بشرم الشيخ المؤتمر الدولي الثالث لجامعة القناه
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم الخميس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، المؤتمر الدولى الثالث لجامعة القناة بعنوان "تحديات الرياضة بالوطن العربى.. صناعة البطل الأولمبى"، بحضور كل من الدكتور محمد صبحى حسانين رئيس قطاع التربية الرياضية ورئيس الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات والدكتور عصام الهلالى سكرتير عام الاتحاد الرياضى لمصرى للجامعات والدكتور سامى عكر عميد كلية التربية الرياضية بالعريش والذى تنظمه كلية التربية الرياضية ويقام فى الفترة من 21 – 24 أبريل 2016.

وقال الدكتور سامى عكر، عميد الكلية إن رؤية المؤتمر تدور حول وضع خطة طموحة طويلة الأمد لمواجهة تحديات الرياضة بالوطن العربى، تكون قادرة على صناعة بطل أولمبى على أعلى مستوى قادر على تحقيق الحلم الأولمبى وتتضمن رسالة المؤتمر من خلال استخدامات نتائج البحث العلمى فى مختلف علوم الرياضة فى وضع الخطط المستقبلية العلمية المدروسة القادرة على الارتقاء بالرياضة العربية والنهوض بها من أجل صناعة البطل الأولمبى.

وأشار الدكتور عكر إلى أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على مشكلات ومعوقات وتحديات الرياضة على مستوى الوطن العربى والتى تعوق صناعة البطل أولمبى قادر على تحقيق أفضل النتائج وذلك من خلال تبادل الأفكار والمعارف والآراء والخبرات فى المجال الرياضى بين كل من الإنسان الرياضى والعاملين بالمجال الرياضى سواء كانوا متخصصين فى التدريب أو فى المهارات أو العمل الخططى أو متخصصين فى علم النفس الرياضى أو علم الاجتماع الرياضى أو فسيولوجيا الرياضة أو محللين بيولوجيين وكيميائيين حتى نصل إلى أعلى مستوى ممكن بالنسبة لقدرة الإنسان المتطورة من وقت لآخر وذلك من أجل وضع الحلول المناسبة لها ووضع إستراتيجية طموحة على المدى البعيد وخطط مستقبلية مقننة قادرة على التغلب على مشكلات وتحديات الرياضة العربية ووضع الحلو المناسبة لها للتمكين من صناعة بطل أولمبى قادر على المنافسة وتحقيق حلم الذهب الأولمبى وتكثيف جهود العلماء والمتخصصين والمهتمين على المستويين العربى والدولى نحو الارتقاء بالرياضة العربية وصناعة البطل الأولمبى وذلك من خلال استخدام أهم المستحدثات والمستجدات والتقنيات الحديثة المرتبطة بالرياضة.

وتدور محاور المؤتمر حول التدريب الرياضى واستخدام أهم المستحدثات فى التدريب الرياضى من خلال نتائج أبحاث التدريب الرياضى وارتباطها بمختلف علوم الرياضة وتوفير الأدوات والأجهزة الحديثة والاستفادة من التقنيات الحديثة وإسهاماتها فى تطوير الرياضة العربية.

والاستفادة من نتائج البحث العلمى فى مجال التدريب الرياضى بداية من عملية الانتقاء والإعداد الجيد للموهوبين حتى الوصول إلى بطل أوليمبى قادر على تحقيق الحلم الأولمبى.

ويشمل محور الرياضة المدرسية وضع إستراتيجية علمية تكون بمثابة قاعدة أساسية لانتقاء واكتشاف الموهوبين في سن مبكرة لكون الرياضة المدرسية الخطوة الأولى والمهمة فى اكتشاف وصناعة البطل الأولمبى وتسخير البحث العلمى فى مجال الرياضة المدرسية لإيجاد حلول فعالة للقضايا والمشكلات والتحديات التى تواجه الرياضة العربية حتى يتثنى لنا صناعة بطل أولمبى قادر على المنافسة.

والتعرف على الإستراتيجيات والطرق الحديثة فى التدريس والتعليم وكيفية الاستفادة من التقنيات الحديثة فى التغلب على تحديات الرياضة العربية التى تعوق صناعة بطل أولمبى متميز.

ويدور محور الإدارة الرياضية حول تكاتف كل من وزارة الشباب والرياضة مع الاتحادات المعنية والهيئات والمؤسسات الرياضية مع اللجان الأولمبية فى وضع البرامج المتكاملة عن طريق المتخصصين سواء على المستوى المحلى أو العربى أو الأجنبى من برامج تدريبية – تعليمية – علمية – غذائية متخصصة – خبرات احترافية على أعلى مستوى بالإضافة إلى الدعم المالى اللازم لصناعة بطل أولمبى على أعلى مستوى.


موضوعات متعلقة


رئيس جامعة قناة السويس لاتحاد الطلاب:"حددوا ماذا تريدون ونحن معكم"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة