أخبار العراق اليوم.. إطلاق صاروخ تحذيرى لأول مرة فى العراق لتنبيه المدنيين

الأربعاء، 27 أبريل 2016 06:01 م
أخبار العراق اليوم.. إطلاق صاروخ تحذيرى لأول مرة فى العراق لتنبيه المدنيين الوضع فى العراق
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق اليوم


قال أحد المسئولين فى البنتاجون صباح اليوم الأربعاء، أنه قبل قصف مخبأ أموال لتنظيم داعش الإرهابى فى الخامس من أبريل فى الموصل بالعراق، قام العسكريون الأميركيون بتفجير صاروخ من طراز "هيلفاير" فوق المبنى المستهدف لتحذير المدنيين فيه ومحاولة تجنيبهم الغارة.

ويشار إلى أنها أول مرة تستخدم وزارة الدفاع الأميركية فى حملتها الجوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابى فى العراق وسوريا هذه الوسيلة التحذيرية المعروفة بـ"عملية الدق على السطح"، بحسب ما أوضح الجنرال الأميركى بيتر جيرستن المتمركز فى بغداد.

وأوضح أن تفجير الصاروخ فوق سطح المبنى مباشرة يسمح بتنبيه المقيمين فيه، وهو ما قرر البنتاغون القيام به بعدما اكتشف أن المبنى يضم امرأة وأطفالا وأشخاصا آخرين "غير مقاتلين".

كما تناولت أخبار العراق أيضاً استئناف الجيش العراقى، مدعوماً بغطاء جوى أميركى، فضلاً عن آلاف مقاتلى العشائر والمتطوعين، صباح اليوم الأربعاء، هجماته ضد مواقع تنظيم (داعش) الإرهابى فى محور مخمور، شرقى مدينة الموصل المعقل الرئيسى للتنظيم، وذلك بعد توقف دام أسابيع، كما تسعى القوات العراقية إلى طرد المسلحين من القرى التى يسيطرون عليها فى المنطقة وصولاً إلى مدينة الموصل.

ومن ناحيته قال معاون آمر الفوج الثالث التابع للواء (91)، والمتمركز بمنطقة مخمور، الرائد سامى الهركى، فى تصريح صحافى، إنّ "الجيش العراقى بدأ بمهاجمة قريتين تقعان فى محور مخمور فجر الأربعاء، ولا تزال الاشتباكات جارية مع مسلحى "داعش"، لطردهم من قريتى كبروك، ومهانة.


أخبار متعلقة..



مقتل 2 فى اشتباكات بين الأكراد والشيعة بشمال العراق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة