حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الخميس 28-4-2016

الخميس، 28 أبريل 2016 05:57 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الخميس 28-4-2016 حصاد أخبار البورصات العالمية اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد العالمى، اليوم الخميس 28-4-2016، وتضمنت أخبارا مهمة، تصدرها خبر وصول الذهب عند أعلى مستوى فى أسبوع مع تراجع الدولار بعد إعلان بنك اليابان.

الذهب عند أعلى مستوى فى أسبوع مع تراجع الدولار بعد إعلان بنك اليابان



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. عوض الذهب خسائره ليقفز إلى أعلى مستوى فى أسبوع، اليوم الخميس، مع تراجع الدولار بأكثر من 2% مقابل الين بعد أن فاجأ بنك اليابان المركزى الأسواق بالإبقاء على سياسته النقدية دون تغيير.

وصعد الذهب فى المعاملات الفورية إلى 1256.60 دولار للأوقية، وهو أعلى سعر خلال أسبوع بعد انخفاضه 0.7% فى وقت سابق من الجلسة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.93% إلى 17.37 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.7% إلى 1027.15 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.35% إلى 609.6 دولار للأوقية.

وبعد مراجعة استمرت يومين لسياسة أسعار الفائدة انتهت اليوم قرر بنك اليابان الالتزام بتعهده بزيادة القاعدة النقدية بوتيرة سنوية قدرها 80 تريليون ين (732 مليار دولار).

كما أبقى على سعر الفائدة السلبية الذى يطبقه على بعض الاحتياطيات الفائضة التى تحتفظ بها المؤسسات المالية لدى البنك المركزى بلا تغيير.

وصعد الين مقابل الدولار واليورو بعد الإعلان، ما دفع المستثمرين للمراهنة على أن البنك المركزى سيخفف سياسته النقدية مجددا.

أسهم أوروبا تتراجع بعد أن خيب المركزى اليابانى آمال المستثمرين



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. هبطت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس بعد أن امتنع بنك اليابان بشكل غير متوقع عن توسيع برنامجه للتحفيز النقدى ما أثر على الأسواق العالمية.

وانخفضت أسهم أيرباص وبنك بى.بى.فى.إيه الإسبانى بعد تقارير بشأن الأرباح.

وكان سهم بى.بى.فى.إيه بين أكبر الخاسرين إذ انخفض 6.0% بعد أن خالف ثانى أكبر بنك فى إسبانيا التوقعات لينخفض صافى أرباحه فى الربع الأول 54%.

وهوى سهم أيرباص 4.6% بعد إعلان الشركة عن خروج تدفقات أكبر من المتوقع خلال الربع الأول.

وحذرت الشركة من تحديات خطيرة تواجه طائرتها العسكرية إيه 400 إم.

وتراجع مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.5%، فى حين انخفض مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.6%.

وكان سهم دويتشه بنك من أفضل الأسهم أداء حيث صعد 4.7% بعد أن أعلن البنك صافى أرباح غير متوقع فى الربع الأول.

أسهم أمريكا تفتح منخفضة مع إبقاء بنك اليابان على الفائدة دون تغيير



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. فتحت الأسهم الأمريكية على انخفاض اليوم الخميس بعدما أحجم بنك اليابان المركزى عن توسيع برنامجه للتحفيز النقدى.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعى 31.16 نقطة أو 0.17% إلى 18010.39 نقطة، وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 3.31 نقطة أو 0.16% إلى 2091.84 نقطة، ونزل مؤشر ناسداك المجمع 5.49 نقطة أو 0.11% ليصل إلى 4857.65 نقطة.

50% ارتفاعا فى صادرات النفط الإيرانية لآسيا مارس الماضى



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. ارتفعت صادرات النفط الإيرانية إلى آسيا 50% فى مارس على أساس سنوى، مع زيادة الشحنات إلى الهند وكوريا الجنوبية منذ رفع العقوبات الدولية التى كانت مفروضة على طهران، بسبب برنامجها النووى.

وتشير قوة الصادرات لنجاح إيران فى استعادة حصتها بالأسواق الآسيوية بعد رفع العقوبات فى يناير، وقبل عام 2012 بلغت صادرات إيران نحو مليونى برميل يومياً، كان أكثر من نصفها لآسيا خاصة الصين وكوريا الجنوبية والهند واليابان، ومنعت العقوبات طهران من بيع النفط للولايات المتحدة لعقود.

وبدأت شحنات النفط الإيرانية إلى أوروبا تزداد بعد بداية بطيئة، بالرغم محاولات طهران زيادة صادرات النفط، إذ إن العديد من الناقلات التى تمتلكها مخصصة لتخزين الخام، وبعضها غير صالح للإبحار، بينما لا تزال شركات الشحن الأجنبية عازفة عن التعامل مع إيران.

وأظهرت بيانات حكومية وبيانات تتبع الناقلات أن صادرات الخام إلى أكبر أربعة مشترين للنفط الإيرانى، وهم الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية، بلغت 1.56 مليون برميل يوميا فى مارس بزيادة 49.9% مقارنة بنفس الفترة قبل عام.

البنك التجارى الدولى يمدد أجل عرض "بلتون" لشراء سى .آى كابيتال للمرة الثالثة



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. قال محمود عطا الله الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار سى.آى كابيتال، اليوم الخميس، إن البنك التجارى الدولى وافق على تمديد أجل عرض بلتون المالية التابعة للملياردير المصرى نجيب ساويرس لشراء وحدته الاستثمارية حتى 12 مايو، وذلك للمرة الثالثة على التوالى.

كان البنك التجارى الدولى وقع فى فبراير اتفاقا لبيع وحدته سى.آى كابيتال إلى شركة بلتون التابعة لأوراسكوم للاتصالات المملوكة لساويرس مقابل 924 مليون جنيه مصرى (104.06 مليون دولار).

وقال ساويرس آنذاك إنه يخطط لدمج سى.آى كابيتال مع بلتون التى اشترتها أوراسكوم العام الماضى من أجل تأسيس أكبر شركة استثمار فى مصر، لكن الصفقة واجهت عدة مشكلات وتم تمديد فترة إتمامها مرتين قبل مدها للمرة الثالثة اليوم.

الين يرتفع لأعلى مستوى فى 5 أعوام مقابل اليورو بعد بيان المركزى اليابانى



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. ارتفع الين ثلاثة بالمائة تقريبا مقابل اليورو والدولار اليوم الخميس بعد إحجام البنك المركزى اليابانى عن اتخاذ المزيد من إجراءات التيسير النقدى فى تناقض صارخ مع عدة تقارير إعلامية قادت الين للهبوط فى الأسبوع الماضى.

وارتفع الين لأعلى مستوى خلال عام تقريبا مقابل الدولار وأعلى سعر خلال خمسة أعوام مقابل اليورو بعد تصريح محافظ البنك المركزى اليابانى هاروهيكو كورودا بأنه لا يفكر فى تطبيق أسعار فائدة سلبية على الإقراض للمؤسسات المالية.



موضوعات متعلقة..



نيكى يهبط عند الإغلاق بعد أن خيب بنك اليابان آمال المستثمرين



أرامكو السعودية تحدد سعر البروبان فى مايو عند 325 دولارا للطن



موانئ دبى العالمية تتوقع نموا 2.4% بأحجام المناولة فى الربع الأول


حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 28-4-2016



حصاد أخبار البورصات العربية اليوم الخميس 28-4-2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة