مصر تقتحم قائمة الخمسين بتصنيف الفيفا..الفراعنة فى المستوى الأول قبل 3 أشهر على قرعة تصفيات المونديال.. أمريكا الجنوبية تسيطر على الـ5 الأوائل..الأرجنتين تنتزع الصدارة..والجزائر الأول عربيا وإفريقيا

الخميس، 07 أبريل 2016 02:59 م
مصر تقتحم قائمة الخمسين بتصنيف الفيفا..الفراعنة فى المستوى الأول قبل 3 أشهر على قرعة تصفيات المونديال.. أمريكا الجنوبية تسيطر على الـ5 الأوائل..الأرجنتين تنتزع الصدارة..والجزائر الأول عربيا وإفريقيا مباراة مصر ونيجيريا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء التصنيف الشهرى الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مليئا بالمفاجآت، لعل أبرزها دخول المنتخب المصرى لقائمة الخمسين، بعدما قفز 9 مراكز "دفعة واحدة"، ليحتل المركز الـ 44 عالميا هذا الشهر بدلا من المركز الـ53 الذى احتله الشهر الماضى.

وكان المنتخب الوطنى قد تعادل مع نيجيريا بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما يوم 25 مارس الماضى بمدينة "كادونا" النيجيرية، ضمن منافسات المجموعة السابعة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، قبل أن يتذوق طعم الانتصار بهدف دون مقابل، فى مباراة "برج العرب" التى أقيمت يوم 29 من الشهر ذاته.

هدف رمضان صبحي فى نيجيريا

شاهد..هدف #رمضان_صبحى فى #نيجيريا

Posted by Cairokora on Tuesday, March 29, 2016


مكاسب الفراعنة فى تصنيف الفيفا


ولم تقف مكاسب منتخب "الفراعنة" فى التصنيف عند هذا الحد، بعدما ارتقى للتصنيف الأول على صعيد المنتخبات الإفريقية قبل نحو 3 أشهر على إقامة قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وبالتحديد يوم 24 يونيو المقبل بالقاهرة، بعدما تقدم للمركز الخامس خلف منتخبات الجزائر وكوت ديفوار وغانا والسنغال على الترتيب، كما حل ثانيا فى قائمة المنتخبات العربية خلف الجزائر.

الجزائر تستعيد صدارة إفريقيا


فى ذات الصدد، استعاد المنتخب الجزائرى صدارة قائمة المنتخبات الإفريقية، بعدما قفز 4 مراكز، ليحتل المركز الـ33 عالميا، مستغلاً التراجع الكبير فى ترتيب منتخب كاب فيردى، حيث تراجع 16 مراكزا "دفعة واحدة"، ليحتل المركز الـ47 عالميا.
اهداف مباراة اثيوبيا والجزائر

نهاية المباراة#اثيوبيا تتعادل مع #الجزائر 3/3 فى مباراة مثيرة

Posted by Cairokora on Tuesday, March 29, 2016

كما حمل تصنيف الفيفا، أخبارا سعيدة لمنتخب المغرب الذى قفز 17 مركزا ليحتل المركز الـ64 عالميا، ويتواجد فى التصنيف الثالث للمنتخبات الإفريقية، قبل قرعة تصفيات كأس العالم.
0000
وانتزع منتخب الأرجنتين صدارة التصنيف متفوقا على منتخب بلجيكا الذى تراجع لـ"الوصافة"، كما صعد منتخب تشيلى للمركز الثالث متفوقا على منتخبات كولومبيا وألمانيا وإسبانيا والبرازيل والبرتغال وأوروجواى وإنجلترا على الترتيب.
اهداف مباراة المغرب وكاب فيردي

#المغرب تهزم #كاب_فيردى بهدفين وتصعد رسمياً لكأس أمم أفريقياسجل هدفي أسود الاطلسي يوسف العربي الهداف التاريخي لنادي #غرناطة الاسباني

Posted by Cairokora on Tuesday, March 29, 2016


مفاجآت التصنيف


على صعيد متصل، شهد تصنيف الفيفا العديد من المفارقات الغريبة، تثير علامات الاستفهام، يأتى فى مقدمتها صعود منتخب تشاد 30 مركزا، ليصبح فى الترتيب 97، على الرغم من الهزيمة التى تعرض لها أمام منتخب تنزانيا بهدف نظيف، ضمن منافسات المجموعة السابعة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، قبل أن يقرر الانسحاب من سباق التصفيات.

وصعد منتخب الكويت 7 مراكز ليحتل المركز الـ126 عالميا، على الرغم من القرار الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بتجميد نشاط الاتحاد الكويتى بسبب التدخل الحكومى.


أخبار متعلقة..


- منتخب مصر يقفز 9 مراكز فى تصنيف الفيفا.. والأرجنتين تنتزع الصدارة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة