بالفيديو والصور.. "وصلة نجع إدريس" طريق الموت فى الأقصر.. 4 حوادث خلال أسبوعين أسفرت عن إصابة 8 أشخاص.. وأحد الأهالي: الطريق مخالف للمواصفات وضيقه تسبب فى خروج "البلطجية" على المواطنين

الجمعة، 08 أبريل 2016 06:22 ص
بالفيديو والصور.. "وصلة نجع إدريس" طريق الموت فى الأقصر.. 4 حوادث خلال أسبوعين أسفرت عن إصابة 8 أشخاص.. وأحد الأهالي: الطريق مخالف للمواصفات وضيقه تسبب فى خروج "البلطجية" على المواطنين وصلة نجع إدريس بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طريق أسفلتى حديث تم إنشاؤه كوصلة طولها 800 متر تربط نجع ادريس بقرية طفنيس بباقى القري المجاورة ومدينة إسنا، طريق لم يتعد عرضه 4 أمتار وتم تشييده على يد أحد المقاولين الذين لم يهتموا بالمواطنين، وكانت مهمته إنهاء الطريق وحصد المكاسب منه بعد الاتفاق مع مجلس المدينة، ولم يفكر أحد فى الأهالى بتلك القرية ومدي المعاناة التي يعيشونها يومياً جراء تشييد ذلك الطريق بصورة غير مطابقة للمواصفات.

معاناة يومية يستيقظ عليها أهالى نجع إدريس بمدينة إسنا، تكون ما بين حوادث يومية أسفرت حتى الآن عن إصابة أكثر من 8 مواطنين فى 3 حوادث سيارات وجرارات نقل القصب، وكذلك قطاع الطرق الذين استغلوا ضيق الطريق وتواجدوا عليه بصورة شبة يومية لفرض البلطجة والتعدى علي المواطنين وسرقتهم، لتأكدهم بأن الطريق ضيق ولن يستطيع أحد الإفلات منهم لدي عبور الطريق.
وصلة نجع إدريس بالأقصر (1)

"إحنا بنحب البلد زى أي حد فيها، مش عاوزين نعمل مشاكل ولا نخرج نقطع الطريق ونخلي الدنيا توقف أكتر ما هي واقفة، كل طلبنا إن المحافظ يوصله صوتنا ويعرف إن فيه ناس متضررة ومحتاجه حقها الطبيعى، إحنا أهالى نجح إدريس بقرية طفنيس التابعة للوحدة المحلية لقرية الكيمان متضررين من الطريق الأسفلتي الجديد، لأن الأسفلت غير مطابق للمواصفات، والوصلة الأخيرة بطريق لعرق بمساحة 800 متر تربة زلطية بسمك 20سم، وكل اللي محتاجينه أن يتم تجديد وتوسيع الطريق، ولو حتي أخذوا أجزاء من أراضينا"، بتلك الكلمات تحدث أحمد محمد إدريس أحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع".
وصلة نجع إدريس بالأقصر (2)

ويضيف المواطن، أن الطريق شهد 4 حوادث خلال أسبوعين دون وفيات، وكل من كانوا بالسيارات خلال الحوادث خرجوا مصابين بكدمات طفيفة وهم 8 مواطنين من القرية، مؤكداً أن سوء حالة الطريق هي السبب الرئيسى في تلك الحوادث، حيث فى نهاية الطريق عدة تفريعات لتقاطعات نجوع أبوجدال ونجع البرج والكوم الاحمر وعزبة أبوقش، كما أن سوء حالة الطريق تؤدى لإنحدار السيارات عن مسارها يومياً والعناية الآلهية تنقذ الأهالى.

وصلة نجع إدريس بالأقصر (3)

أبو عوف محمود ضرغام، أحد أهالى نجع إدريس، طالب المحافظ بالتحقيق مع رئيس المدينة وكبار موظفي المجلس، لتخاذلهم فى متابعة المقاول الذي قام بعمل الوصلة بالطريق الذى يخرجون عليها يومياً لأعمالهم، والمدخل ضيق للغاية لايتعدى 5 أمتار وغير مطابق للمواصفات.

وصلة نجع إدريس بالأقصر (5)

ويضيف أبو عوف لـ"اليوم السابع"، أن رئيس مجلس الكيمان تواطئ فى العمل بالطريق لكونه غير جيد تماماً، مطالبا بتدخل محمد بدر فى ذلك الأمر ومساعدتنا للحفاظ علي أرواحنا وأرواح أبناؤنا.

أما إدريس محمد إدريس ابن النجع، فيقول إن الطريق تم إنشاؤه بالمجهوذ الذاتى قديماً، أما الرصف الجديد ضعيف للغاية حيث أن أحد الجرارات كان يسير على الطريق وسقط فى المياه، والعناية الإلهية أنقذت السائق وأصيب بكدمات وجروح فقط.
وصلة نجع إدريس بالأقصر (6)

وأوضح أنهم يريدون من المحافظ أن يزور القرية ومشاهدة الطريق ووضعه السيئ، مهددا بتصعيد الوضع وقطع الطريق كباقي المتضررين، مضبفا:" نحن لا نريد إلا تعديل الطريق، ومستعدون للتنازل عن قطع من أراضينا الزراعية لتوسعة الطريق ورصفه بأفضل الإمكانيات للحفاظ علي أرواح أبناؤنا".
وصلة نجع إدريس بالأقصر (4)

أما حامد حجازي أحمد، فيرى أن رصف الطريق بصورة تليق بالمواصفات المحلية، أدى إلى نشوع المياة من الأراضى المجاورة داخل الطريق الأسفلتى وجعله هش للغاية وكل سيارة تمر أعلى الطريق أصبحت تؤثر في الأسفلت.



وصلة نجع إدريس بالأقصر (7)

وصلة نجع إدريس بالأقصر (8)

وصلة نجع إدريس بالأقصر (9)

وصلة نجع إدريس بالأقصر (10)

وصلة نجع إدريس بالأقصر (11)

وصلة نجع إدريس بالأقصر (12)

وصلة نجع إدريس بالأقصر (13)

وصلة نجع إدريس بالأقصر (14)

وصلة نجع إدريس بالأقصر (15)



موضوعات متعلقة..


- مصرع طفل وإصابة شقيقيه فى تصادم دراجة بخارية وسيارة بالأقصر
- مصرع مواطن دهسه قطار بمزلقان الدير باسنا جنوب الأقصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة