على عبدالعال لرئيس مجلس النواب اللبنانى: لأول مرة البرلمان المصرى بلا حزب أغلبية

السبت، 09 أبريل 2016 03:39 م
على عبدالعال لرئيس مجلس النواب اللبنانى: لأول مرة البرلمان المصرى بلا حزب أغلبية د. على عبد العال مع رئيس مجلس النواب اللبنانى
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه ظهر اليوم السبت، نبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى رئيس الاتحاد البرلمانى العربى.

وقال الدكتور عبد العال، وفقا للبيان الصادر منذ قليل، إن مجلس النواب المصرى يتضمن كل ألوان الطيف السياسى من أقباط ومسلمين ويساريين ويمينيين، ولأول مرة فى تاريخ البرلمان ينتخب مجلس نيابى بلا حزب أغلبية.

ووجه الدكتور عبد العال باسمه واسم البرلمان المصرى التهنئة لنبيه برى على رئاسة الاتحاد البرلمانى العربى واصفاً أياه بأنه رجل سياسى مخضرم، ونحن نثق بأنه سيقوم بدوره على أكمل وجه فهو أحد الأعمدة البرلمانية ليس بلبنان فقط، ولكن بالوطن العربى.

من جانبه، أبدى رئيس الاتحاد البرلمان العربى سعادته ببدء فعالية المؤتمر الـ23 للإتحاد البرلمانى العربى بمصر قلب العروبة النابض وذلك بعد استكمال خارطة الطريق وانتخاب البرلمان المصرى.
وأكد برى، على أن هذه الفترة من الحروب لم ينجو منها أى بلد عربى على الإطلاق لذا فالدبلوماسية البرلمانية ضرورة لمواجهة المخاطر والتحديات الراهنة فى المنطقة والتعاون المشترك بين البرلمانات للنهوض بالجوانب التشريعية فى الدول العربية.



موضوعات متعلقة..


على عبد العال يلتقى اليوم مرزوق الغانم ورئيس مجلس النواب اللبنانى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة