حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الخميس 12-5-2016

الخميس، 12 مايو 2016 04:53 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الخميس 12-5-2016 حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر خبر تراجع الناتج الصناعى لمنطقة اليورو، أحداث البورصات والأسواق العالمية اليوم، الخميس، 12-5-2016، ووفقا لوكالة رويترز، هبطت الأسهم الأوروبية بعد إعلان الشركات المالية نتائج فصلية سيئة، وتراجع الذهب بعد تحقيق أكبر مكسب فى بداية مايو الجارى بفعل ارتفاع الدولار.


تراجع الناتج الصناعى لمنطقة اليورو



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. قال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبى اليوم الخميس، إن إنتاج الصناعات التحويلية لمنطقة اليورو تراجع للشهر الثانى على التوالي فى مارس الماضى، متأثرا بانخفاض كل القطاعات عدا الطاقة.

وتنبئ الأرقام بانحسار النمو الاقتصادى لمنطقة العملة الموحدة - الذى سجل أعلى مستوياته فى 5 سنوات، عندما بلغ 0.6 % فى الربع الأول من السنة - بعد أداء بالغ القوة فى أول شهر.

وتراجع الإنتاج الصناعى فى منطقة اليورو المؤلفة من 19 دولة 0.8 % فى مارس الماضى مقارنة مع فبراير السابق له، بينما كان متوسط توقعات الاقتصاديين فى استطلاع أجرته رويترز أن يستقر دون تغيير.


هبوط الأسهم الأوروبية بعد إعلان الشركات المالية نتائج فصلية سيئة



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس، مع هبوط أسهم الشركات المالية الكبرى مثل ايجون وكريدي أجريكول مما أثر على أسواق المنطقة، ونزل مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.7 %، وتراجع مؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية فى منطقة اليورو 0.6 %.

وكان سهم ايجون من أسوأ الأسهم أداء فى المنطقة حيث هبط 7.8 %، بعد إعلان شركة التأمين الهولندية إجمالى إيرادات أسوأ من المتوقع للربع الأول من العام بلغ 462 مليون يورو (527.19 مليون دولار).


الذهب يتراجع بعد تحقيق أكبر مكسب في مايو بفعل ارتفاع الدولار



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. هبط سعر الذهب عن 1270 دولارا للأوقية (الأونصة) اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار الذى دفع بعض المشترين إلى البيع، لجنى الأرباح بعدما سجل المعدن أكبر مكاسبه اليومية منذ بداية الشهر فى الجلسة السابقة.

غير أن الأسعار ظلت مدعومة بتوقعات إحجام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، عن رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه في يونيو الماضى، بعدما رفعها فى ديسمبر الماضى للمرة الأولى فى نحو 10 سنوات.

وصعد المعدن الأصفر نحو 20% منذ بداية العام مع تلاشى توقعات رفع الفائدة في الأجل القريب، ويزيد رفع الفائدة من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزى الذهب الذى لا يدر عائدا، وانخفض الذهب فى المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1268.46 دولار للأوقية، فى حين هبط المعدن فى العقود الأمريكية فى يونيو الماضى 5.60 دولار إلى 1269.90 دولار للأوقية.


أسعار النفط مستقرة مع تعادل أثر عودة إنتاج كندا مع تقلص الفجوة بين العرض والطلب



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. استقرت أسعار النفط دون تغير يذكر اليوم الخميس، متأثرة بالعودة التدريجية لإنتاج النفط الرملي فى كندا في الوقت الذى تلقت فيه دعما من انخفاض غير متوقع فى مخزونات الخام الأمريكية وتقلص الفجوة بين العرض والطلب في أسواق الخام.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت بسعر 47.63 دولار للبرميل اليوم الخميس، بزيادة 3 سنتات عن سعر آخر تسوية في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط سنتا واحدا إلى 46.22 دولار للبرميل.

وقال متعاملون إن الأسواق تتعرض لضغوط من توقعات بزيادة في إنتاج النفط الرملي في كندا بعد تعطل في الإنتاج نال من أكثر من مليون برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية بسبب حرائق الغابات هناك.


الوكالة الدولية للطاقة: فائض عرض النفط سيتراجع بشكل كبير هذه السنة



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. أعلنت الوكالة الدولية للطاقة، اليوم الخميس، ان الفائض العالمي في عرض النفط الذي ادى الى تراجع الاسعار "سيتقلص بشكل كبير" في وقت لاحق هذه السنة مع الحرائق الضخمة التي خفضت انتاج كندا وارتفاع الطلب في الهند.

وقالت الوكالة التى تضم 29 دولة فى تقريرها الشهرى أن الطلب على النفط فى العالم سيرتفع بوتيرة "متينة" في عام 2016 وفي مقدم الدول الهند معبرة عن اعتقادها بان "الفائض العالمي في امدادات النفط سيتقلص بشكل كبير في وقت لاحق هذه السنة".

وشهدت مدينة فورت ماكموراي النفطية غرب كندا حرائق ضخمة اندلعت في مطلع الشهر ما ادى خفض انتاج النفط في منشآتها.



موضوعات متعلقة..



- مصرف لبنان المركزى يتوقع نمو الاقتصاد 2% والودائع 4.5 - 5% فى 2016


- إلغاء شحنتى نفط وخسائر 10 ملايين دولار يوميا بسبب نزاع ليبيا



- الدولار يصعد أمام الين بدعم تسوية مراكز وحديث عن توسيع التحفيز النقدى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة