مستشفى كليوباترا تعلن السعر الاسترشادى لطرح 40 مليون سهم فى البورصة المصرية

الأربعاء، 18 مايو 2016 01:04 م
مستشفى كليوباترا تعلن السعر الاسترشادى لطرح 40 مليون سهم فى البورصة المصرية البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اليوم "الأربعاء" شركة مستشفى كليوباترا، عن السعر الاسترشادى لعملية الطرح العام فى السوق الثانوى بالبورصة المصرية لعدد 40 مليون سهم عادى بحد أقصى من أسهم رأسمال الشركة، وبما يعادل 25% تقريبًا من إجمالى أسهم رأسمال الشركة المقيدة لدى البورصة المصرية تحت رمز CLHO.CA، حيث تهدف عملية الطرح إلى جذب استثمارات رأسمالية جديدة لدعم خطط النمو وتمويل التوسعات المخططة خلال المرحلة المقبلة.

وسيتم تنفيذ الطرح المرتقب من خلال شريحتين إحداهما طرح خاص للمؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد من ذوى الملاءة المالية والجهات ذات الخبرة فى مجال الأوراق المالية، والأخرى طرح عام للجمهور بالسوق المصرية "الطرح المشترك".

وسوف تقوم الشركة بإصدار أسهم زيادة رأسمال تالية لتنفيذ الطرح المشترك، وبدء التداول بالبورصة المصرية، على أن يقتصر حق الاكتتاب فى أسهم الزيادة المذكورة على المساهم البائع من خلال الطرح.

وقالت شركة مستشفى كليوباترا، فى بيان صحفى، إن السعر الاسترشادى للأسهم المقرر طرحها بالبورصة المصرية سيتراوح ما بين 8.75 جنيه و11.88 جنيه للسهم، علمًا بأن السعر النهائى لعملية الطرح قد يقل عن السعر الاسترشادى.

وسيتم بيع الأسهم من جانب المساهم الرئيسى بنفس السعر لشريحتى الطرح الخاص والعام.

ومن المقرر أن يحصل المساهم عارض البيع على مجمل الحصيلة النقدية الناتجة عن عملية الطرح المشترك، علمًا بأن الشركة ستقوم بإصدار أسهم زيادة رأسمال تالية لتنفيذ الطرح المشترك وبدء التداول بالبورصة المصرية، وذلك بحد أقصى 40 مليون سهم.

وسوف يقتصر حق الاكتتاب فى أسهم الزيادة المذكورة على المساهم البائع من خلال الطرح، وسيكون الاكتتاب فى تلك الزيادة بالسعر النهائى للطرح.

وفى هذا السياق أوضح الدكتور أحمد عز الدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مستشفى كليوباترا، أن الحصيلة الرأسمالية الناتجة عن عملية الطرح وزيادة رأس المال اللاحقة ستثمر عن تمويل النفقات الرأسمالية الخاصة بالمجموعة، وتنفيذ التوسعات المخططة فى مستشفى الشروق ومستشفى كليوباترا، مع إطلاق نموذج العيادات المستقلة المزمع إنشاؤها فى المجتمعات العمرانية الجديدة سعيًا لتنمية التواجد المباشر على المستوى المحلى، وكذلك تطوير مستشفى جديد فى موقع متميز بالقاهرة الجديدة.



موضوعات متعلقة:



- رئيس المصرية للأوراق المالية يطالب بالاهتمام بمنظومة سوق المال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة