قطر غاز تبيع أول شحنة غاز مسال فورية إلى شركة يابانية

الخميس، 19 مايو 2016 05:09 م
قطر غاز تبيع أول شحنة غاز مسال فورية إلى شركة يابانية صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت قطر غاز اليوم الخميس، إنها باعت أول شحنة فورية من الغاز الطبيعى المسال هذا الشهر إلى جيرا اليابانية أكبر مشتر للغاز المسال فى العالم.

وقالت قطر غاز أكبر مصدر للغاز الطبيعى المسال فى العالم فى بيان "اتفقت شركة قطر غاز مع جيرا اليابانية التى تم تأسيسها مؤخرا على تسليم أول شحنة فورية من الغاز الطبيعى المسال".

وأضافت أنه تم تسليم الشحنة على متن الناقلة الرويس لمحطة استقبال فيوتسو للغاز الطبيعى المسال فى خليج طوكيو بتاريخ 13 مايو 2016.

وقال البيان "مع بدء نشاط شركة جيرا تقوم قطر غاز بتوريد ما يصل إلى سبعة ملايين طن فى العام من الغاز الطبيعى المسال وفق اتفاقية توريد طويلة الأجل مع الشركة المذكورة."

وقالت جيرا الشهر الماضى إنها ستتجنب العقود المقيدة بوجهات معينة من الآن فصاعدا لأنها تحتاج إلى المرونة فى إعادة بيع الشحنات فى السوق المتخمة بالمعروض حاليا.

ويشكو مشترو الغاز الطبيعى المسال منذ فترة طويلة من قيود عقود الإمداد المرتبطة بوجهات شحن معينة لكن الغالبية كانت مضطرة إلى القبول بعقود تتضمن وصول الشحنات إلى ميناء معين واستمر هذا الحال حتى زاد المعروض العالمى بشكل كبير على مدى العامين السابقين.

ولدى كثير من المستوردين الآن خيار شراء مزيد من الشحنات من السوق الفورية بينما أصبح البائعون أكثر استعدادا لإبداء مزيد من المرونة بخصوص الوجهات للاحتفاظ بالزبائن فى اتفاقات الإمداد طويلة الأجل.


موضوعات متعلقة..



أسعار الذهب فى مصر والدول العربية اليوم الخميس 19-5-2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة