دفاع متهم بـ"اقتحام قسم التبين" ينفى صلة موكله بالواقعة ويطالب بالبراءة

الأربعاء، 25 مايو 2016 02:45 م
دفاع متهم بـ"اقتحام قسم التبين" ينفى صلة موكله بالواقعة ويطالب بالبراءة المستشار محمد شرين فهمى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، خلال جلسة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين"، إلى مرافعة الدفاع عن المتهم محمد أبو زيد عبد العزيز أبو زيد.

ودفع المحامى بانتفاء أركان جريمة التجمهر، واستعراض القوة والتخريب والسرقة بالإكراه، وانتفاء أركان جريمة الاتلاف وسرقة المستندات من داخل ديوان القسم، وانتفاء أركان جريمة تمكين المحبوسين من الهرب، وانتفاء جريمة حيازة وإحراز الأسلحة النارية والبيضاء فى حق المتهم، وذلك لانتفاء صلة المتهم بالواقعة، وطالب ببراءة موكله مما نسب إليه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان، وحسن السايس، وبحضور شريف أشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية، وبسكرتارية حمدى الشناوى، وعمر محمد.

كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين، وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطي من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.


موضوعات متعلقة..



قاضى "خلية المتفجرات" يأمر بتلاوة أقوال شاهدة متوفاة فى تحقيقات النيابة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة