توقيع مذكرة تفاهم بين التنمية الإفريقى ومؤسسة تحدى الألفية لدعم البنية الأساسية

الخميس، 26 مايو 2016 02:57 م
توقيع مذكرة تفاهم بين التنمية الإفريقى ومؤسسة تحدى الألفية لدعم البنية الأساسية اكينومى أديسينا رئيس بنك التنمية الأفريقى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع رئيس بنك التنمية الأفريقى، أكينوومى أديسينا، ونائب الرئيس التنفيذى لمؤسسة تحدى الألفية (MCC)، نانسى لى، مذكرة تفاهم بشأن التعاون فى المستقبل على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقى فى لوساكا وزامبيا.

وبهذه المناسبة، أبدى الرئيس أديسينا بحسب بيان صادر اليوم سعادته للعمل مع المؤسسة على القطاعات التى تركز على المشروعات التى تقع ضمن أولويات البنك.

كما اقترح أديسينا أن كلا من الجانبين يعملان معا على ثلاثة مجالات رئيسية – لأن التكامل الإقليمى يتطلب الاستثمار فى البنية التحتية عبر الحدود والطاقة مع التركيز على إضافة قيمة للموارد المتجددة الضخمة فى أفريقيا، والاستفادة من أسواق رأس المال للقطاع الخاص.

من جانبها قالت نانسى لى إن مذكرة التفاهم تبنى على التعاون بين المؤسستين، وقد عملت كل مؤسسة بنجاح على عدد من المشاريع بما فى ذلك المياه والصرف الصحى فى زامبيا.

وقالت لى إن الوقت قد حان للانتقال إلى المستوى التالى مع التركيز على ثلاثة مجالات لتحقيق الحجم والتأثير وهى تطوير أفضل المشاريع لتحقيق النمو الاقتصادى والحد من الفقر، والتكامل الإقليمى وتعبئة القطاع الخاص".


موضوعات متعلقة:


- بنك التنمية الأفريقى:208مليارات دولار استثمارات مباشرة بالقارة العام الماضى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة