مصير "ازدراء الأديان" فى يد الأزهر و الكنيسة.. اللجان المختصة بالبرلمان لمناقشة مشروع القانون تخاطبهما لاستطلاع الرأى .. و"التشريعية" تبدأ العمل أول يونيو.. وأمين"الدينية": حذفها يفتح بابا للفتنة

الجمعة، 27 مايو 2016 06:00 ص
مصير "ازدراء الأديان" فى يد الأزهر و الكنيسة.. اللجان المختصة بالبرلمان لمناقشة مشروع القانون تخاطبهما لاستطلاع الرأى .. و"التشريعية" تبدأ العمل أول يونيو.. وأمين"الدينية": حذفها يفتح بابا للفتنة شيخ الأزهر والبابا تواضروس
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلقة جديدة تدخلها الفقرة "و " من المادة "98 " لقانون العقوبات بعد ما قررت اللجان النوعية بالبرلمان إحالة مصير تلك المادة للجهات الدينية المختصة بالدولة لتحديد موقفها تجاه حذفها أو تعديلها، وذلك بعد ما أحال الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، مشروع قانون تقدمت الدكتورة آمنة نصير للمطالبة بحذف مادة ازدراء الأديان.

" تشريعية النواب" تخاطب الكنيسة والمجمع الإسلامى أول يونيو


أحمد حلمى الشريف ،وكيل لجنة الشئون التشريعية و الدستورية، أكد أن اللجنة ستبدأ مناقشة المادة المتعلقة بازدراء الأديان بقانون العقوبات " الفقرة و من المادة 98 " أول يونيو القادم .

و أضاف ل"اليوم السابع " أن اللحنة قررت مخاطبة كلا من لجنة الشئون الدينية بالبرلمان ، الكنيسة ، و مجمع البحوث الإسلامية لتحديد موقفهما بشأن المادة و حذفها أو تعديلها .

أمين اللجنة الدينية: أحلنا الموقف منه للجنة كبار العلماء و الكنيسة


وبدوره يقول عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية، أن اللجنة أحالت حسم الموقف من تلك المادة للجنة كبار العلماء بالأزهر و الكنيسة لاستطلاع الرأى فيه، مشيرا إلى أنه لم يصلها أى مكاتبات من حزب النور تطالب بالتواصل معها .

و شدد على أن كل ما هو جيد فى هذا الصدد ستستمع اللجنة إليه، معتبرا، من منظوره الشخصى، أن حذف تلك المادة سيفتح باب فتنة على المجتمع تحت باب الحرية، مضيفا:" لا داعى لذلك من أجل احترام جميع الاديان".

وكيل"حقوق الإنسان": نتواصل لتقديم مقترحاتنا بشان ازدراء الاديان


فيما أكد عاطف مخاليف ،وكيل لجنة حقوق الإنسان، أن الأديان السماوية الثلاثة بهانصوص واضحة لا مجال للحديث فيها، مشددا على ضرورة وضع معايير لـ"ازدراء الاديان " وألا يكون هناك مجال لتهكم أحد على الأديان و ما نصت عليه .

و أشار مخاليف إلى أن أعضاء اللجنة سيتواصلون مع اللجنة الدينية و التشريعية لإبداء مقترحاتهم بشأن المادة ،موضحا أنه سيطالب بتعديل المادة و ليس حذفها .


موضوعات متعلقة..


البابا تواضروس من النمسا: أغلقوا الطريق على من يحاول استغلال "حادث المنيا" لإشعال الفتنة.. ويطالب المصريين بالتحلى بضبط النفس.. ويشدد: مسئولو الدولة أكدوا أن صيانة شرف الأم المصرية من واجبهم جميعًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة