رئيس الصين: الحزب الشيوعى لا يكمم الأفواه بل يريد منع النشاز

الثلاثاء، 03 مايو 2016 09:28 ص
رئيس الصين: الحزب الشيوعى لا يكمم الأفواه بل يريد منع النشاز الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الصين



قال الرئيس الصينى شى جين بينج أن الحزب الشيوعى الحاكم لا يحاول منع النقاش الداخلى أو حتى الانتقاد من خلال قواعد تحظر نشر "تصريحات لا أساس لها" لكنه يحاول ببساطة منع "النشاز".

ويشن الرئيس الصينى حملة صارمة على الفساد منذ توليه السلطة قبل أكثر من ثلاث سنوات ويحاول إعادة الحزب إلى قيمه التقليدية القائمة على خدمة الشعب دون أغراض شخصية وذلك بعد سلسلة من فضائح الكسب غير المشروع والإسراف.

وإلى جانب حربه على الفساد يكبح شى أيضا جماح مجاهرة أعضاء الحزب بمعارضتهم لسياسة الحكومة فى قضايا أساسية فى إطار سعيه للحفاظ على ضوابط الحزب خاصة فيما يتعلق بمحاربة الكسب غير المشروع وذلك من خلال قواعد جديدة أعلنها الحزب الحاكم العام الماضى وتحظر نشر "تصريحات لا أساس لها" فيما يتعلق بقضايا السياسات الرئيسية.

وفى كلمة ألقاها فى يناير ونشرت صحيفة الشعب الرسمية التابعة للحزب الشيوعى نصها الكامل اليوم الثلاثاء قال الرئيس أن بعض أعضاء الحزب يتظاهرون بالالتزام بالسياسة ويجاهرون بالتعبير عن معارضتهم لها.
وأضاف "بعض مؤسسات الحزب ترى أن الانضباط السياسى متراخ أو خاطئ وعندما يتعلق الأمر بالكلمات والأفعال الخاطئة التى تتعارض مع الانضباط فى الحزب فإنها لا تكترث بذلك ولا تبلغ عنه ولا تقاومه ولا تحقق فيه بالقطع."

وتابع "السبب الذى دفعنا لمطالبة أعضاء وكوادر الحزب بعدم الإدلاء بتصريحات لا أساس لها ليس هو منعكم من التعبير عن آرائكم واقتراحاتكم وحتى آرائكم المنتقدة."

وأضاف "الأمر يتعلق بالمبادئ السياسية المهمة. ففى قضايا الصواب والخطأ لا يمكنك النشاز عن نغمة الحزب وممارسة الليبرالية السياسية."

ويحذر الحزب الشيوعى مرارا من "الليبرالية" -خاصة فى الجيش- وهو تعبير يشير بشكل عام إلى من يرغبون فى تحدى سيطرة الحزب على الصين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة