فريد خميس: زيادة ضريبة الدخل لـ22.5%.. وأطالب برفعها لـ30% على الأغنياء

الثلاثاء، 03 مايو 2016 09:49 م
فريد خميس: زيادة ضريبة الدخل لـ22.5%.. وأطالب برفعها لـ30% على الأغنياء محمد فريد خميس
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إنه ضغط مع هانى قدرى دميان وزير المالية السابق، لزيادة ضريبة الدخل إلى 22.5% بدلا من 20%، مضيفا :"وزير المالية هانى قدرى هو تلميذ يوسف بطرس غالى، وأشطر منه..ولا أعرف سبب تغييره".

وأضاف خميس، خلال المؤتمر الدولى للتنمية المستدامة، مساء اليوم الثلاثاء، أنه يجب على الحكومة زيادة ضريبة الدخل على الأغنياء حتى 30%، وتابع :"لدى استثمارات مباشرة بـ11 دولة منها أمريكا.. حيث أمتلك 3 مصانع.. وأسدد ضرائب تصل إلى 39.8%، وفى ولاية جورجيا تزيد لتصل إلى نحو 48%، وخلال توزيع الأرباح السنوية أسدد 20%".

واستطرد :"أحد أكبر أغنياء أمريكا نشر مقالا طالب فيه أوباما بزيادة الضرائب على الأغنياء حتى لا تحدث ثورة من الفقراء.. وقال فى مقاله كيف أسدد نفس نسبة الضرائب التى تدفعها السكرتيرة".

وأشار خميس، إلى أنه قبل إعلان الحكومة عن استراتيجية للتنمية حتى 2030 عليها أولا إصلاح الوضع الاقتصادى الحالى، مضيفا أنه تقدم بدراسة لإصلاح الاقتصاد ترتكز على علاج فجوة الميزانين المدفوعات والموازنة.

وقال: يجب تقليل استيراد السلع غير الأساسية، مثل أكل القطط والكلاب التى تبلغ فاتورة استيرادها 62 مليار جنيه، لإصلاح اقتصاد السداح مداح الحالى.

وأوضح خميس، ردا على حديث المشاركين بالمؤتمر عن قضية الحفاظ على البيئة، أنه قبل الحديث عن تلك القضية، يجب على الحكومة إدخال برامج لحماية البيئة بخططها، وتوعية المواطنين بذلك.

وطالب خميس، فى نهاية حديثه بتشكيل مجلس حكماء من المشاركين بالمؤتمر، يختص بدراسة المشكلات التى تواجه مصر فى جميع القطاعات وتقديم حلول عملية بها، مضيفا :"على استعداد لتمويل المجلس على نفقتى، وشراء جريدة ومحطة تليفزيونية له".

وشارك بمؤتمر التنمية المستدامة، عدد كبير من أساتذة الجامعة البريطانية على رأسهم الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، وعدد من الوزراء السابقين من بينهم الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى الأسبق وعلاء فهمى وزير النقل الأسبق وأسامة كمال وزير البترول الأسيق، كما شارك الدكتور مصطفى الفقى والسفير جمال بيومى.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

لا وتريليون لا ل30% ضريبة بل عولمة الضرائب وهيئة مستقلة للضرائب والايراد العام محصنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة