مسئول كورى جنوبى: بيونج يانج ترفع التأهب فى الخط الأمامى

الثلاثاء، 03 مايو 2016 12:16 م
مسئول كورى جنوبى: بيونج يانج ترفع التأهب فى الخط الأمامى زعيم كوريا الشمالية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الشمالية



قال مصدر حكومى فى كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية رفعت مؤخرا حالة التأهب إلى أقصى حد فى الخط الأمامى، ولهذا السبب فإن الجيش الكورى الجنوبى يراقب عن كثب تحركات نظيره الشمالى.

وأفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية بأن كوريا الشمالية عادة ما تفرض حالة التأهب القصوى خلال فترة التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية كتدريبات (فرخ النسر) و(الحل الرئيسى) إلا أنها رفعت حالة التأهب إلى القصوى فى الخط الأمامى فى هذه المرة رغم انتهاء التدريبات المشتركة ما يشير إلى إمكانية حدوث "استفزاز" من كوريا الشمالية.

وتحافظ السلطات العسكرية الكورية الجنوبية على المراقبة المشددة لكل المنافذ البرية، والبحرية، والجوية فى الخط العسكرى.

ومن المعروف أن كوريا الشمالية تمنع الصيد فى مناطق معينة بالبحر الشرقى والغربى، وهو ما يشير إلى إمكانية إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد حذرت فى وقت سابق من إمكانية إجراء كوريا الشمالية لتجربة نووية جديدة بغرض تحقيق المزيد من الإنجازات لزعيمها كيم جونج أون قبل عقد مؤتمر حزب العمال الحاكم، مشيرة إلى أنها ستقرر موعد تجربتها النووية الخامسة على ضوء مستوى العقوبات عليها والأوضاع الداخلية والخارجية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة