عضو لجنة التأمين الصحى: نستهدف الفئات الأكثر احتياجا..والبدء بـ 5 محافظات

الثلاثاء، 31 مايو 2016 01:42 ص
عضو لجنة التأمين الصحى: نستهدف الفئات الأكثر احتياجا..والبدء بـ 5 محافظات برنامج "على هوى مصر"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب علاء الغنام عضو اللجنة القومية لمشروع التأمين الصحى الشامل، أن القانون الجديد يضمن تحقيق فكرة العدالة الاجتماعية فى الصحة ويستهدف الفئات الأكثر احتياجا سواء "عمال اليومية أو فلاحين أو غيرهم".

وأشار "الغنام" فى حواره الكاتب الصحفى خالد صلاح، برنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أن هذا القانون أداة إصلاح المنظومة الصحية وبدونه لا يمكن إصلاحها، مضيفاً:" هدفنا أن يعالج المواطن بكرامة وإنسانية دون اللجوء لأحد..هذا هو النجاح".

وأوضح أن سيتم تشكيل هيئة من خلال صندوق للتمويل وهيئة الرعاية الصحية وهيئة للجودة والاعتماد، فى وجود وزارة الصحة، مضيفاً: "58% من سكان مصر يعالج فى نظام التأمين الصحى الحالى بقرابة من 6 لـ 7 مليار، واعذر العاملين فى التأمين الصحى لأنهم يحملون حمل جبال".

وعن خطة التطبيق، قال إن القانون سيتم تطبيقه تدريجيا، والمرحلة الأولى تتضمن 5 محافظات بتكلفة 8 مليارات جنيه.

بدوره كشف النائب أحمد العرجاوى وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه يمكن توفير المرحلة الأولى من تطبيق هذا القانون، من خلال 2.7 مليار جنيه، متاحين فى العلاج على نفقة الدولة و 3.7 مليار جنيه لغير القادرين، بجانب 2.7 مليار جنيه فى التأمين على المدارس وضرائب سجاير، بجانب 2.7 مليار لدى المالية من الضرائب.

وأكد أن الدولة لديها إرادة وعزيمة وإصرار لخروج هذا القانون لباب النور، لافتاً إلى موازنة الصحة ارتفعت لـ 47 مليار جنيه، بجانب 8 مليارات اخرى.

وفى هذا الصدد أكد عبد المنعم شهاب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن وزارة الصحة ستفرض عقوبات قوية على المنشاة الصحية التى ستخالف قانون التأمين الصحى الجديد، لافتاً إلى أن :"وزير الصحة وعد أنه فى خلال شهر أغسطس لن يكون هناك حالة واحدة فى قائمة الانتظار لعلاج فيروس سى".


موضوعات متعلقة:


- عضو لجنة التأمين الصحى: انتهينا من القانون الجديد ونحتاج 90 مليار جنيه لتطبيقه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة