"هتعيش أمتى؟"..7 تضحيات فى حياتك ما تقدمهاش فى سبيل شغلك

الأربعاء، 04 مايو 2016 07:00 م
"هتعيش أمتى؟"..7 تضحيات فى حياتك ما تقدمهاش فى سبيل شغلك موظفات - صورة ارشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلنا نتمنى التقدم فى العمل والوصول لأعلى المراكز، ولكن هل فكرت فى لحظة بالتضحيات التي قدمتها وتركتها ورائك لتتقدم في العمل بسرعة.. ذلك ما عليك التفكير فيه من الآن، فالأهم من الحصول على وظيفة رائعة هو الحصول على حياة جميلة، بحيث لا تشعر يوماً أنك أهدرك عمرك دون فائدة، ومن هذا المنطلق، نحذرك من تقديم هذه التضحيات السبع حتى لا تندم لاحقاً، كالأتى:

1) قضاء وقت مع العائلة:

فالعمل يأخذ من حياة الناجحون العديد من الساعات بالفعل، والتي يمكن أن تدمر الحياة الشخصية والاجتماعية للشخص الناجح تماماً، إن لم يخصص جزءاً أساسياً من وقته الأسبوعي للاستمتاع مع عائلته.

2)ممارسة التمارين:

فالرياضة تعيد النشاط للروح والذهن، وتحافظ على لياقة الشخص الناجح، حتى يتمكن من البدء في عمله وهو على استعداد تام للعطاء، كما أنها تحسن حالة الشخص النفسية، وتجعله يتحمل توترات العمل بصورة أفضل.

3)تعلم شيء جديد:

فالأغبياء فقط هم من يظنون أنهم تعلموا كل شيء في الحياة، وأن طاقة علمهم واستيعابهم قد توقفت عن أي مرحلة مهما بلغ نجاحهم، والناجحون هم من يستغلون اوقات فراغهم في تعلم هوايه أو معلومة جديدة مهما كانت مختلفة عن طبيعة عملهم.

4)السفر للخارج:

أيضاً، من المفيد جداً تغيير المكان الذي يعيش فيها الأفراد طوال فترة العمل، فالسفر ومعرفة الدول والأماكن والبلاد الجديدة، سيكون دافع أقوى للنجاح في العمل.

5)الإطلاع على شبكات التواصل الاجتماعي:

بالرغم من أنه من غير المرغوب الإطلاع على شبكات التواصل أثناء العمل، إلا أن استخدامها في أوقات الفراغ شيء محبذ جدا، حيث تمد الشخص بالمعلومات، وتجعله على دراية بأخبار أصدقاؤه القدامى.

6)التطوع لخدمة الآخرين:

أيضاً، تعد ممارسة الأنشطة المفيدة للغير، أو التطوع، من الأشياء التي يداوم على فعلها الأذكياء والناجحون، حيث تعطيهم قدر كبير من الثقة بالنفس.

7)تأجيل الزواج وإنجاب الأطفال:

آخيراً وليس أخراً، تذكر أن تأجيل خطوة الزواج وإنجاب الأطفال من أجل النجاح في العمل من أكبر الأخطاء التي ندم عليها العديد من أكثر الموظفين نجاحا، فعلى المدى الطويل يظلوا يتقدمون في عملهم ولكنهم لا يجدون في المقابل أشخاص من حولهم ليتشاركوا معهم فرحة هذا التقدم.


موضوعات متعلقة:

العمل الدولية: استمرار معاناة المرأة العاملة فى عدم المساواة مع الرجل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة