وفدان من القومى للبحوث الفلكية يزوران ماليزيا والصين لتوسيع آفاق التعاون

السبت، 07 مايو 2016 07:19 م
وفدان من القومى للبحوث الفلكية يزوران ماليزيا والصين لتوسيع آفاق التعاون المعهد القومى للبحوث الفلكية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسافر وفد علمى رفيع المستوى من المعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى دولة ماليزيا لتوقيع مذكرة تفاهم بين المعهد وجامعة العلوم بماليزيا، تتضمن تبادل الزيارات العلمية بين الجانبين وتبادل الخبرات وتوسيع آفاق التعاون بينهما، وذلك خلال الفترة من بعد غدٍ الاثنين الثامن من مايو إلى الرابع عشر من الشهر نفسه.

ويرأس الوفد الدكتور حاتم عودة أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية رئيس المعهد، ويتكون من الدكتور جاد القاضى أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية والبيئية منسق العلاقات الدولية بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والدكتور هشام عيد موسى أستاذ الزلازل المساعد بالمعهد.

كما سيتم خلال الزيارة استحداث اتفاقية تعاون ثنائى، بما يعود بالنفع للمعهد وجامعة العلوم الماليزية.

كما سيسافر وفد ثان يرأسه الدكتور أبو العلا أمين محمد أستاذ الزلازل رئيس المعهد السابق، ونائب رئيس المعهد للعلاقات العلمية والثقافية للمعهد، والدكتور رأفت الشافعى فتح البارى أستاذ الزلازل رئيس مركز الزلازل الإقليمى بأسوان، إلى دولة الصين لتجديد التعاون العلمى والبحثى بين المعهد والصين بصفة عامة واستحداث اتفاقية تعاون بين المعهد والأكاديمية الصينية للعلوم فى تخصصات المعهد المختلفة، بالإضافة إلى دراسة تأثير البحيرات الصناعية على النشاط الزلزالى فى التعاون البحثى بين الجانبين، والاستفادة من الطفرة التى وصلت إليها الصين فى تصنيع أجهزة الرصد الزلزالى.

ويستغرق برنامج الزيارة الفترة من الثلاثاء المقبل التاسع من مايو وحتى الرابع والعشرين من مايو 2016.


موضوعات متعلقة..

-وزير البحث العلمى: مصر تمتلك العديد من العقول لديها القدرة على الابتكار


-وزير البحث العلمى يكرم الفائزين بمعرض جينيف للابتكار.. أشرف الشيحى: نمتلك عقولاً قادرة على الإبداع.. ونريد اختراعات تعود بالنفع على الاقتصاد.. ورئيس أكاديمية البحث: ننفق 2.5 مليون جنيه سنويًا










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة