مباحثات بين واشنطن و"سول" حول أمن الطاقة العالمى

الأحد، 08 مايو 2016 09:20 م
مباحثات بين واشنطن و"سول" حول أمن الطاقة العالمى لى وان جو رئيس وزراء كوريا الجنوبية
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الجنوبية



أعلنت كوريا الجنوبية أنها ستعقد مباحثات ثنائية على مستوى العمل مع الولايات المتحدة حول أمن الطاقة فى واشنطن بعد غد الثلاثاء، فى خطوة لتعزيز التنسيق بين البلدين الحليفين حول طاقتهم وسياساتهم تجاه التغير المناخى.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية فى بيان- نقلته وكالة أنباء (يونهاب) اليوم الأحد أن "حوار أمن الطاقة" الثالث سيعقد بقيادة المدير العام لشئون التغير المناخى والطاقة والبيئة فى وزارة الخارجية "لى هيونج يونج"، ومارى وورليك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكى فى مكتب مصادر الطاقة.

وأشارت الوزارة إلى أن الجانبين سيناقشان سياستيهما بشأن الطاقة والمناخ، إضافة إلى بحث سبل لتعزيز التعاون فى مجال الطاقة النظيفة وإمدادات النفط والغاز، كما سيتبادل الجانبان الآراء حول تعاون ثنائى إقليمى وعالمى لضمان أمن الطاقة.

وأضاف بيان الوزارة أن "الاجتماع الذى سيعقد وسط أجواء متصاعدة من عدم اليقين فى بيئة الطاقة العالمية، سيسهم فى جهودنا الرامية إلى اكتشاف طرق لتعزيز أمن طاقتنا".

جدير بالذكر أن أول اجتماع بشأن أمن الطاقة للبلدين الحليفين انعقد فى يوليو 2013 بعد موافقة الرئيسين: "باك غن هي"، ونظيرها الأمريكى باراك أوباما، لتدشين اجتماع دبلوماسى للتشاور حول أمن الطاقة فى مايو من نفس العام، وكان آخر اجتماع فى يناير 2015.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة