بالصور..جمعية حقوق المريض بالشرقية تزور الأطفال مرضى السرطان

الأربعاء، 01 يونيو 2016 08:38 م
بالصور..جمعية حقوق المريض بالشرقية تزور الأطفال مرضى السرطان جمعية حقوق المريض بالشرقية تزور الأطفال مرضى السرطان
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت لجنة الدعم النفسى بجمعية "حقوق المريض" بالشرقية، اليوم الأربعاء، قسم الأورام وأمراض الدم للأطفال بجامعة الزقازيق، بغرض تقديم الدعم النفسى والتعرف على المشكلات التى تواجههم.

واستقبل الحضور الدكتورة ميرفت هشام مدير الوحدة والدكتور أسامة الصافى مؤسس الوحدة ومديرها السابق وأطباء وتمريض الوحدة، والتقى الحضور بالأطفال المرضى وقاموا بتوزيع الهدايا وفوانيس رمضان لإدخال البهجة والسرور عليهم.

وقالت الدكتور ميرفت هشام مدير الوحدة لـ"اليوم السابع" إن الوحدة تقدم العلاج لنحو 40 طفلا مريضا بالسرطان محتجزا، بينهم 12 حالة للهيموفيليا والسيولة وغيرها، بالإضافة إلى تردد 30 حالة على العيادة يومى الأحد والثلاثاء.

وأشارت الدكتورة أمانى مراد منسقة لجنة الدعم النفسى بحقوق المريض إلى أنها التقت أطباء الوحدة لتعرف على العقبات التى تواجههم فى علاج الأطفال، الذين أكدوا أن المجتمع يساهم بشكل كبير فى توفير بعض الاحتياجات، الآن من أهم العقبات ما يواجهه المرضى من الأطفال بعد بلوغ سن 18 عاما، وبالأخص مرضى الهيموفيليا والسيولة، حيث يستكمل علاجه على نفقة الدولة، مشيرة إلى أن المبلغ المخصص لقرار العلاج، لا يكفى لثمن حقنة واحدة، حيث يتعدى ثمنها 2500 جينه، ما يهدد حياة المريض بالخطر.

وناشد الدكتور كمال فهمى رئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المريض، بضرورة التبرع لمرضى الأورام وأمراض الدم، لمساعدتهم على توفير علاج لائق لهم.


جمعية حقوق المريض بالشرقية تزور الأطفال مرضى السرطان (1)

جمعية حقوق المريض بالشرقية تزور الأطفال مرضى السرطان (2)

جمعية حقوق المريض بالشرقية تزور الأطفال مرضى السرطان (3)

جمعية حقوق المريض بالشرقية تزور الأطفال مرضى السرطان (4)

جمعية حقوق المريض بالشرقية تزور الأطفال مرضى السرطان (5)

جمعية حقوق المريض بالشرقية تزور الأطفال مرضى السرطان





موضوعات متعلقة..



- تطوير موقف القنايات وافتتاح معارض السلع الغذائية بالشرقية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة