ومصادرة المضبوط منها..

وزارة البيئة: غرامة 5000 جنيه لكل متهم بالاتجار فى الطيور والحيوانات البرية

الأربعاء، 01 يونيو 2016 02:33 م
وزارة البيئة: غرامة 5000 جنيه لكل متهم بالاتجار فى الطيور والحيوانات البرية وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح الدكتور أحمد رخا رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئى أن قد صدر حكم قضائى فى القضية رقم 1049 لسنة 2016 جنح الخليفة بغرامة 5000 جنية لكل متهم ومصادرة المضبوطات بشأن قضية الاتجار غير المشروع فى الحيوانات والطيور البرية.

وأضاف الدكتور محمد فاروق مدير عام التفتيش البيئى أن أحداث الواقعة تعود للحملة المشتركة التى نفذتها وزارة البيئة والداخلية بتاريخ 19/2/2016 من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئى وقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة على أسواق التجارة غير المشروعة للحيوانات والطيور البرية بنطاق محافظة القاهرة .

وكانت الحملة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات ومديرية أمن القاهرة وضباط مباحث وقوات قسم شرطة الخليفة تحت قيادة الدكتور محمد بهلول مستشار وزير البيئة لشئون التفتيش البيئى على سوق السيدة عائشة.

وأوضح الدكتور بهلول أن ذلك يأتى فى إطار تكليفات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة وحرص الوزارة على صون الحياة البرية للطيور والحيوانات البرية لضمان حق تمتع الأجيال الحالية والمستقبلية بالحياة البرية وتحقيق استدامتها مضيفا أن تشديد الرقابة أحد آليات الحوكمة للحد من عمليات التجارة غير الشرعية فى الحيوانات والطيور البرية وحماية وصون الموائل الطبيعية والنظم البيئية المصرية من المخاطر والتهديدات البشرية.

وأضاف أنه قد حظر المشرع تلك الممارسات الضارة بالحياة البرية بنص المادة (28) من القانون رقم 9 لسنة 2009 المعدل لقانون البيئية وحدد العقوبة بالمادة (84) بغرامة لا تقل عن (5000ج) ولا تزيد على (خمسين ألف جنيه) او بإحدى هاتين العقوبتين فى جميع الأحوال يجب الحكم بالمصادرة للمضبوطات وأدوات ارتكاب الجريمة.

الجدير بالذكر أن المضبوطات التى وجدت كانت قرابة أكثر من200 نوعا من الطيور والحيوانات البرية والتى سلمتها وزارة البيئة لحديقة الحيوان بالجيزة.

كما أوضح الدكتور أحمد سلامة بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة أن تلك الحملة المبكرة على أسواق التجارة غير المشروعة في الحيوانات البرية وما يرتبط بها من ممارسات وأنشطة غير مسئولة تعد احدي انشطة وزارة البيئة في مجال حماية الحياة البريةوخاصة ان شعار يوم البيئة للعام الحالى تحت عنوان "معا للحفاظ على الحياة البرية من أجل الحياة" .

موضعات متعلقة
"بحوث البترول" يفتتح ملعب كرة القدم الخماسى بعد التطوير غدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة