ألمانيا وتركيا تتفقان على مشروع بناء فى قاعدة إنجيرليك

الإثنين، 13 يونيو 2016 06:12 م
ألمانيا وتركيا تتفقان على مشروع بناء فى قاعدة إنجيرليك المستشارة الألمانية أنجيلا مريكل
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية اليوم الاثنين، إن من المتوقع أن تضع تركيا وألمانيا اللمسات الأخيرة خلال أسابيع على اتفاق لتشييد مساكن جديدة ومنشآت طائرات للقوات الألمانية فى قاعدة إنجيرليك الجوية التركية.

وأضاف أن الدولتين تناقشان التفاصيل بعد أن اتفقتا على أساسيات اتفاق فنى بشأن مشروع البنية التحتية الذى يشمل قاعات نوم لنحو 400 جندى ومبنى مقر ومركزا للعمليات الجوية.

وأشار إلى أن المشروع سيشمل أيضا منشآت تخزين وصيانة لست طائرات استطلاع ألمانية من طراز تورنيدو وطائرة إيرباص 310 ام.ار.تي.تى للتزويد بالوقود وهى طائرات تستخدم القاعدة دعما لحملة القصف الجوى لأهداف تنظيم الدولة الإسلامية.

ويسلط الاتفاق الضوء على استمرار العلاقات العسكرية بين ألمانيا وتركيا رغم تنامى التوترات السياسية نتيجة لقرار البرلمان الألمانى الذى يصف مذبحة الأرمن فى 1915 بالإبادة الجماعية.

ويوجد حاليا نحو 280 جنديا ألمانيا فى القاعدة التركية إلى جانب قوات أمريكية وسعودية وقطرية.

وانضمت برلين إلى حملة الضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية العام الماضى لكن دورها يقتصر على مهام الاستطلاع والتزويد بالوقود. وقررت ألمانيا الانضمام بعد أن قتل التنظيم المتشدد 130 شخصا فى هجمات باريس العام الماضي.

وتستخدم القوات الألمانية فى القاعدة منشآت أمريكية وتركية لإسكان أفرادها والاعتناء بطائراتها وأقامت خيمتين خصيصا لصيانة طائراتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة