منذ تطبيق منظومة المخلفات..

وزير البيئة: لجنة تسوية لحساب ما تم جمعه من قمامة بإمبابة

الجمعة، 17 يونيو 2016 01:06 ص
وزير البيئة: لجنة تسوية لحساب ما تم جمعه من قمامة بإمبابة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن هناك لجنة تسوية من محافظة الجيزة ستحسب ما تم جمعه من مخلفات بلدية من منطقة إمبابة بالجيزة منذ تطبيق منظومة المخلفات الجديدة بالمنطقة ولمحاسبة الشركة التى تولت عملية التنفيذ ماديا، وبالتالى سيتم بناء على الكمية التى تم جمعها تقييم نجاح تطبيق المنظومة بالجيزة بعد مرور شهر على تطبيقها .

وأضاف فهمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إذا كان هناك شخص يرى أن مشكلة القمامة ستحل فى شهر بمنطقة ما فهو "حالم" لأن النجاح تراكمى وتكون هناك إجراءات تصحيحية، موضحا أن هناك العديد من المشاكل التى واجهت المنظومة خلال الشهر الماضى منذ بداية تطبيقها .

وأشار فهمى ، إلى أن بعض المواطنين فى إمبابة لا يسمحون لجامعى القمامة بالصعود إلى المنازل لجمع القمامة لأسباب اجتماعية، بالإضافة إلى أن كميات القمامة الناتجة عن المنطقة ضخمة، حيث يلقى المواطن قمامته من 3 إلى 4 مرات فى اليوم الواحد الأمر الذى يتطلب أن يمر جامع القمامة على المنازل أكثر من مرة، وبالتالى ترتفع تكاليف الخدمة مضيفا، "ونحن لن نطالب المواطنين بكل شىء مرة واحدة لإنجاح المنظومة والوصول لـ80 % جمع سكنى من المنازل وتغيير سلوك المواطنين بالمنطقة سيتطلب وقتا".




- كلام نهائى.. إطلاق منظومة مخلفات القمامة الجديدة بإمبابة اليوم.. رئيس جهاز المخلفات: انتهينا من كاميرات المراقبة والـgps " لمراقبة المتعهدين والمحاسبة بالطن .. سنجمع من المنازل و850 طن مستهدف يوميا











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة