وزيرة التعاون: بعثة خبراء هولندية لدراسة تنفيذ100 ألف صوبة زراعية فى يوليو

الجمعة، 24 يونيو 2016 05:24 م
وزيرة التعاون: بعثة خبراء هولندية لدراسة تنفيذ100 ألف صوبة زراعية فى يوليو الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، خلال لقائها مع السفير جيرارد ستيجس، سفير المملكة الهولندية لدى القاهرة، على استقدام بعثة خبراء خلال شهر يوليو المقبل لدراسة أفضل المواقع بالجمهورية لتنفيذ 100 ألف صوبة زراعية على مساحة 40 ألف فدان، مؤكدة على الاحتياج التقنى وضرورة توافر التمويل اللازم لذلك.

واستقبلت نصر ستيجس لبحث أولويات ومجالات التعاون المشترك المستقبلى بين مصر وهولندا، واستهلت اللقاء، بالترحيب بالسفير الهولندى، مشيدة بالعلاقات التنموية بين البلدين، حيث تم بحث مراجعة موقف بعض المشروعات الممولة من الجانب الهولندى، للتوافق مع أولويات الشعب المصرى، وبرنامج الحكومة الاقتصادى الذى حاز على ثقة مجلس النواب.

وقالت الوزراة فى بيان لها، إنه تم الاتفاق على تذليل أى عوائق لتحقيق الاستفادة القصوى، معربة عن الرغبة فى الاستفادة من خبرة هولندا فى المجال الزراعى وخاصة الخبرة الزراعية فى الصوب الزراعية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة، حيث تعد هولندا ثانى أكبر بلد مصدرة للمنتجات الزراعية فى العالم.

وأشارت نصر، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الاهتمام بالزراعة كركيزة أساسية للاقتصاد الوطنى وضرورة نقل خبرة الزراعة بنظام الصوب الزراعية، والتى تؤدى إلى الحفاظ على البيئة وجودة الحياة للمواطن وتحقيق نهضة زراعية لمصر تُمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان وإدارة تزايد الاحتياجات الغذائية.

وأوضحت الوزيرة، أن هذا اللقاء يأتى فى إطار المتابعة والتنسيق مع السفير الهولندى، بعد لقاءاته مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ومع التوجه نحو التصنيع المحلى.

وفى نهاية الاجتماع، أكدت الوزيرة، على دعم وترحيب وزارة التعاون الدولى بتعزيز أطر التعاون المستقبلى بين البلدين.



موضوعات متعلقة:



وزير الرى يلتقى السفير الهولندى بالقاهرة لبحث سبل التعاون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة