غرفة عمليات مشتركة من"التعليم" و"الداخلية" و"الاتصالات" لمواجهة تسريب الامتحانات والغش الالكترونى..الشرطة تضبط أدمن أشهر 7 صفحات.. وتؤكد:نستعين بالتقنيات الحديثة ونتتبع البصمة الإلكترونية

الأربعاء، 08 يونيو 2016 09:02 م
غرفة عمليات مشتركة من"التعليم" و"الداخلية" و"الاتصالات" لمواجهة تسريب الامتحانات والغش الالكترونى..الشرطة تضبط أدمن أشهر 7 صفحات.. وتؤكد:نستعين بالتقنيات الحديثة ونتتبع البصمة الإلكترونية طلاب ثانوى داخل لجنة امتحانات - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر، عن وجود غرفة عمليات لادارة أزمة تسريب الامتحانات، تضم ثلاث وزارات "التربية والتعليم، والداخلية، والاتصالات"، للسيطرة على مواقع الغش وتمرير أسئلة الامتحانات.

ويكمن دور وزارة التربية والتعليم، فى وضع سيناريوهات تسريب الأسئلة والعمل على تفاديها فى امتحانات المواد الدراسية المقبلة، والعمل على وجود عدة بدائل لأسئلة الامتحان ووضع تأمينات كافية تضمن عدم تسريب الأسئلة، وإحكام السيطرة على أماكن توزيع الأسئلة.

وتعمل وزارة الداخلية من خلال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، على ملاحقة صفحات الغش على "فيس بوك" وغلقها وملاحقة أدمن صفحات تسريب الامتحانات والقبض عليهم، من خلال حملات أمنية تستهدف أماكن وجودهم.

وتحرص وزارة الاتصالات على تقديم كافة الدعم لوزارة الداخلية، عن طريق تتبع أدمن صفحات الغش وتحديد الأماكن الجغرافية التى يبثون منها الأسئلة، ومد الداخلية بكافة المعلومات المتاحة ومساعدتها فى غلق هذه الصفحات.

يتزامن ذلك مع نجاح الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، فى ضبط القائمين على أشهر 7 صفحات للغش وتسريب الإمتحانات على مدار الأيام الماضية، حيث تم ضبط فتاة من بورسعيد ضمن القائمين على إدارة صفحة "As You Like" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، وضبط أدمن صفحة "بالغش اتجمعنا"، و"يوم المعجنة" وصفحة "أدق سماعة بلوتوث لامتحانات الثانوية العامة بأرخص سعر"، وصفحة "مهايطى بيغشش الثانوية العامة"، والقبض على أدمن" صفحة "شاومينج" وأدمن صفحة ( Donia Yosseuf )
يأتى ذلك فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات والتى من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.

وتجرى الأجهزة الأمنية حصرا بأسماء الصفحات التى تظهر ما بين الحين والآخر معلنة عن قدرتها على تسريب أسئلة الامتحانات للطلاب، والصفحات الأخرى التى تعرض أدوات تساهم فى الغش داخل اللجان.

وصرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، بـأن الأجهزة الأمنية استحدثت فى أساليبها، وطورت من تقنياتها العالية لملاحقة القائمين على إدارة الصفحات، وبث إجابات امتحانات الثانوية العامة، وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيدا للهواتف المحمولة.

وأهابت الأجهزة الأمنية بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أية صفحات تظهر على الفيس بوك للإعلان عن تسريب الامتحانات خلال الفترة المقبلة للحفاظ على مجهود الطلاب.

وأوضح المصدر أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى وإعلان الطوارئ لمواجهة صفحات الغش الإلكترونى خلال الفترة المقبلة، لعدم تسريب أسئلة باقى المواد الدراسية.

كانت نيابة مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، قررت حبس طالب بكلية الهندسة جامعة المنوفية، لانضمامه لصفحة "شاومينج بيغشش الثانوية العامة" 4 أيام على ذمة التحقيقات.


موضوعات متعلقة..


- خطة الحكومة لمواجهة تسريب الامتحانات.. تشكيل لجنة وزارية لتغيير أسلوب تداول أوراق الأسئلة العام المقبل.. وزير التعليم: 177 حالة غش بامتحانى العربى والإنجليزى.. وكارت الفيزا أحدث وسائل الغش الإليكترونى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة