بالصور.. أهالى محلة أبو على بالغربية يرفعون شعار "بدل ما تصيف فى مارينا صيف فى مجارينا".. القرية تغرق فى المجارى بعد انسداد مصرف غزل المحلة.. والمحافظ يأمر بإرسال كراكات لتطهير المصرف وشفط المياه

الخميس، 09 يونيو 2016 09:54 م
بالصور.. أهالى محلة أبو على بالغربية يرفعون شعار "بدل ما تصيف فى مارينا صيف فى مجارينا".. القرية تغرق فى المجارى بعد انسداد مصرف غزل المحلة.. والمحافظ يأمر بإرسال كراكات لتطهير المصرف وشفط المياه انسداد مصرف غزل المحلة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع أهالى قرية محلة أبو على التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية شعار "بدل ما تصيف فى مارينا تعالى صيف فى مجارينا" بعد أن ملأت مياه الصرف الصحى شوارع القرية دون تصريف، مما أدى لغرق شوارع القرية بالكامل نتيجة انسداد مصرف غزل المحلة المحمل بالمواد الكيماوية والأصباغ والمواد الثقيلة وعدم تطهيره، الأمر الذى أدى لطفح المجارى بالشوارع، حيث إن القرية تقوم بالصرف الأهلى على المصرف لعدم ربطها على شبكة الصرف الصحى ومحطة المعالجة الجديدة.

يقول إسماعيل الدرينى صاحب مصنع، امتلأت شوارع القرية بمياه المجارى فى صورة لم تشهدها القرية من قبل الأمر الذى أدى لتوقف الحركة بشوارع القرية وغمرت المياه مركز الشباب والمصانع الصغيرة الموجودة بالقرية بعد أن غمرتها مياه الصرف الصحى.

وأضاف، اتصلنا بالمسئولين الذين لم يتحركوا لحل الأزمة وانتشرت الأمراض والأوبئة والحشرات بين السكان.

أما إبراهيم عبد الفتاح أحد الأهالى، أشار إلى أن هناك انسدادا فى خطوط الطرد والمصرف الرئيسى مما أدى إلى طفح المياه لوجود كميات كبيرة من فضلات الأقمشة المعبأة داخل أجولة بلاستيك والتى تم إلقاؤها بالمصرف، مما تسبب فى انسداد مواسير الصرف أمام نقطة حجز الدراجات النارية المطلة على المصرف.

وأضاف، اتصلنا بالمسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى لإنقاذ القرية وشفط المياه من شوارعها ومنازلها ولكن دون أى جدوى.

أما حاتم عبد الحميد قال: إن الحكومة رفعت شعار "كل واحد يصيف فى بلده فى مياه المجارى بدلا من تكاليف السفر" بعد أن ارتفع منسوب مياه الصرف بالشوارع لأكثر من 40سم.

وأكد أن المسئولين بمديرية الرى بالغربية تجاهلوا الأزمة ولم يقوموا بتطهير المصرف ورفع المخلفات التى أدت إلى طفح المياه على الطريق وداخل شوارع القرية ومنازلها.

وأكد الأهالى أن منسوب المياه قد غمر المنازل بأكثر من 50سم إلى جانب ارتفاع منسوب المياه الجوفية مما يهدد بانهيار المنازل.

من جانبه أجرى اللواء أحمد صقر محافظ الغربية عدة اتصالات بوكيل وزارة الرى بالغربية لسرعة إرسال كراكات بأذرع طويلة لتطهير المصرف ورفع الانسدادات بالمنطقة المغطاة لسحب المياه من القرية.

وطالبه بسرعة حل الأزمة بعد تضرر الأهالى من تراكم المياه على مدار الأيام الماضية، فى الوقت الذى انتقل فيه اللواء ناصر طه رئيس المدينة للوقوف على أبعاد الأزمة والعمل على حلها والاتصال برئيس قسم مرور المحلة لفتح حضانة التكاتك لإمكانية تسليك مواسير الصرف من الأكياس البلاستيك المملوءة بفضلات الأقمشة لتسليك خط الصرف.


اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016



موضوعات متعلقة ..


بالفيديو.. قرية تل بنى تميم بالقليوبية تغرق فى المياه وتهدد سقوط المنازل








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة