"الثقافة" تطلق المكتبة الوطنية الإلكترونية نهاية يوليو

الأحد، 10 يوليو 2016 02:00 م
"الثقافة" تطلق المكتبة الوطنية الإلكترونية نهاية يوليو الكاتب الصحفى حلمى النمنم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق وزارة الثقافة، برعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، المكتبة الوطنية الالكترونية تحت عنوان "الكتب خانة"، وذلك يوم 20 يوليو الجارى، وهو موقع إلكترونى، يستهدف إنشاء أكبر مكتبة للوثائق والكتب المصرية.

وقال الدكتور شريف شاهين، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، إن الموقع الذى سينطلق يوم 20 يوليو، سينطلق بــ1000 كتاب، من إصدارات الهيئة العامة للكتاب، ودار الكتب، ومن المتوقع فى نهاية العام أن يضم 20 ألف كتاب.

وأضاف "شاهين" أن الكتب خانة، ستضم كل إصدارات دار الكتب التى مر عليها 100 عام، ولا تخضع لحقوق الملكية الفكرية، لافتا إلى أن بعض الإصدارات سيتم الاطلاع عليها، بمقابل مادى، نظرا لأهميتها المادية والتراثية.

وأشار الدكتور شريف شاهين، إلى أن الموقع سيكون سببا فى تسهيل عمليات البحث، للدارسين والباحثين، ولن يحتاجوا إلى السفر للقاهرة، من أجل الإطلاع على الكتب، لافتا إلى أن القائمين على الموقع انتهوا من جمع كل إصدارات دار الكتب، وإنه يجرى التواصل مع قطاعات وزارة الثقافة، للحصول على كل إصداراتهم وأعلن شاهين، عن توفير خدمة الكتب المسموعة، لمساعدة فاقدى البصر على الاطلاع على كل إصدارات الوزارة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة