بالفيديو والصور.. كارثة طبية جديدة بالبحيرة.. حميات أبو المطامير خارج الخدمة..والأهالى:الإهمال متعمد ومحاولات لإغلاق المستشفى لعودة أرضها لورثة المتبرع..وكيل الصحة:على جثتى بيع الأرض وسأحاسب المتورطين

الأحد، 10 يوليو 2016 12:05 م
بالفيديو والصور.. كارثة طبية جديدة بالبحيرة.. حميات أبو المطامير خارج الخدمة..والأهالى:الإهمال متعمد ومحاولات لإغلاق المستشفى لعودة أرضها لورثة المتبرع..وكيل الصحة:على جثتى بيع الأرض وسأحاسب المتورطين القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المسلسلات التى لا تنتهى حلقاتها، تصدر "الإهمال" بالمستشفيات الحكومية، حيث يضرب قطاع الصحة بمحافظة البحيرة، بشكل خاص، الأمر الذى أدى إلى استياء الأهالى بمحافظة على رأسها محافظ طبيب، واستمرارا لمسلسل الإهمال بقطاع الصحة بالبحيرة، رصدت كاميرا "اليوم السابع" عدة لقطات لكارثة ومأساة حقيقية بما تحملها الكلمة من معانى، وهى تحول مستشفى حميات أبو المطامير أو كما يطلق عليها مسئولى الصحة بالبحيرة قسم حميات دمنهور إلى مزرعة للقطط.

بدأت الكارثة وفقا لما جاء فى شكاوى أهالى أبو المطامير لـ"اليوم السابع" بشأن شعورهم بأن هناك محاولات مستميتة من بعض مسئولى الصحة بالبحيرة إلى إغلاق المستشفى بأى شكل من الأشكال، من أجل الإستفادة بعودة إجمالى مساحة أرض مستشفى حميات أبو المطامير لورثة المتبرع بها، والتى تقع فى موقع متميز والتى يقدر ثمنها بملايين.

حاول "اليوم السابع" الاقتراب من المشهد أكثر ورصد المأساة والمرار الذى يتجرعه المرضى والأهالى بالبحيرة، لنضعها أمام رئيس الوزراء ووزير الصحة ومحافظ البحيرة.

فى البداية يقول "أحمد سعد محفرش" أحد أهالى أبو المطامير، إن هناك إهمالا متعمدا من قبل مسئولى الصحة لمستشفى حميات أبو المطامير، للتأكيد عدم جدوى استمرار العمل بها بغرض التأكيد أيضا على أنها قسم حميات وليست مستشفى، وفقا لما هو مكتوب على أبوابها، لافتا إلى أن هناك حالة احتقان وغضب عارم بين أهالى أبو المطامير منذ عدة سنوات اعتراضا على قرار ضم مستشفى الحميات لمستشفى أبو المطامير العام واعتبارها قسم للحميات، مشيرا إلى أن هناك محاولات من بعض مسئولى الصحة بالبحيرة إلى عدم مد حميات أبو المطامير بأى أطباء جدد فى محاولة منهم لنحر المستشفى بهدف الاستفادة بعودة أرض مستشفى حميات أبو المطامير والتى تصل مساحتها لحوالى 4200 متر مربع لورثة المتبرع بها، والتى تقع فى موقع متميز بوسط المدينة ويقدر ثمنها بعشرات الملايين.

وقال حسن خيرى أحد أهالى أبو المطامير القطط تغزو المستشفى وتدخل العنبر على المرضى وبتنام على السراير، وأصبحت المستشفى مبيت للقطط وسط إهمال متعمد من إدارة المستشفى، وطالب خيرى محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان بإجراء زيارة مفاجئة لمستشفى حميات أبو المطامير لمشاهدة كافة صور الإهمال بنفسه.

وقال "فهمى جمال" أحد أهالى أبو المطامير روتين عقيم لا يحترم آدمية المرضى، "فلا يوجد احترام لآدمية المرضى، ولا معاملة طيبة وروتين عقيم لا يرحم ضعف المرضى"، بهذه الكلمات بدأ فهمى جمال حديثة "لليوم السابع".

وطالب "جمال" بمحاكمة المسئولين عن مستشفى حميات أبو المطامير نظرا للإهمال الشديد الذى يعانى منه المرضى والأهالى .

ومن جانبه أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن هذه الاتهامات عارية تماما عن الصحة، ونفى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ما تم تداوله من شائعات حول الاستغناء عن أرض المستشفى قائلا: هل يستطيع أحد أن يستغنى عن أرضه، فالأرض عرض ولا يمكن بيع الأرض وعلى جثتى أن يتم هذا، فهذا كيان ولا يمكن هدمه.

مضيفا أن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، قد افتتح مؤخرا قسم العناية المركزة الجديد بمستشفى أبو المطامير العام، والذى يضم 6 أسرة عناية و2 سرير عناية متوسطة و2 جهاز تنفس صناعى وعدد 6 مونيتور وجهاز غازات للدم، لافتا أن المحافظ افتتح أيضا قسما لعناية الأطفال بالمستشفى والذى تم تزويده بـ 2 حضانة عناية مركزة و2 سرير عناية و2 مونيتور وجهاز تنفس صناعى كإضافة جديدة لقسم الأطفال المبتسرين الذى يضم عدد 15 حضانة.

مشيرا إلى أن توفير أجهزة وأسرة العناية المركزة بالمستشفى سيخفف الأعباء عن مواطنى مدينة أبو المطامير وقراها ويصل بالخدمات العلاجية المتقدمة إلى المرضى بالقرب من محل إقامتهم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه كان برفقة المحافظ خلال تلك الافتتاحات وتفقدا مستشفى حميات أبو المطامير، وقرر المحافظ دعمها بمبلغ 200 ألف جنيه لتمهيد ورصف الطرق داخل وخارج المستشفى وتزويدها بجهاز تنفس صناعى، كما وجه بعمل مقايسة لإحلال وتجديد المبنى الإدارى بالجهود الذاتية لأحد رجال الأعمال من أبناء المدينة.

وأكد عثمان أنه سيتم إجراء تحقيقات موسعة فى تلك الواقعة وإذا ثبت تورط أحد الأطباء أو الموظفين سيتم محاسبته وفقا للقانون.

وهذا يؤكد صدق كلامه، مشيرا إلى أن هناك محاولات من بعض أصحاب النفوس المريضة لتشويه صورة قطاع الصحة بالبحيرة وعلى الإعلام التصدى لمثل هذه المحاولات.


كارثة طبية جديدة بالبحيرة.. حميات أبو المطامير... by youm7

القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (1)
رصف مدخل مستشفى حميات أبو المطامير كما وجه المحافظ


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (2)
ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (3)
ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى حميات أبو المطامير بعد تكثير المبنى وإخراجها


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (4)
ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى حميات أبو المطامير وهى منقولة لمستشفى أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (5)
القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (6)
القطط فوق الترول داخل مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (7)
القطط فى طرقات مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (8)
القطط فوق الترول داخل مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (9)
سوء مستوى النظافة داخل الحمامات


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (10)
القطط تنام فى هدوء فوق الترول داخل مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (11)
القطط تتحدى عمال النظافة داخل مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (12)
سوء مستوى النظافة وتحطم الحنفايات بحمامات المستشفى


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (13)
القطط تلعب داخل مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (14)
حمامات مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (15)
القطط فوق المكاتب داخل مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (16)
القمامة ملقاة على أرض مستشفى حميات أبو المطامير


القطط داخل مستشفى حميات أبو المطامير (17)
جانب من تحطيم ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى حميات أبو المطامير




موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. انتشار القطط بمستشفى حميات أبو المطامير فى البحيرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة