CNNMoney: الصين تحقق أقل نمو خلال سبعة أعوام وتوقعات باستمرار التباطؤ

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 04:00 م
CNNMoney: الصين تحقق أقل نمو خلال سبعة أعوام وتوقعات باستمرار التباطؤ اليوان الصينى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "CNNMoney": إن الصين ستزيد الكآبة المتزايدة التى تخيم على الاقتصاد العالمى عندما تعلن الجمعة عن تحقيقها أضعف نمو خلال سبعة أعوام.

وأشار الموقع الأمريكى إلى أن ثانى أكبر اقتصاد فى العالم من المتوقع أن يتوسع بنسبة 6.6% فى الثلاثة أشهر السابقة لنهاية شهر يونيو، بالمقارنة بنفس الفترة العام السابق، وذلك وفقا لاستطلاع أجراه الموقع، مما يعنى أن هناك تباطؤا عن الربع الأول، ويتماشى مع وتيرة النمو البطيئة التى عاصرتها الصين وقت الأزمة المالية العالمية أوائل 2009.

ويتوقع المحللون الاقتصاديون لعام 2016 ككل أن يتراجع نمو الناتج المحلى الإجمالى للصين لـ6.5%، فضلا عن أنه من المتوقع أن يتباطأ التوسع الاقتصادى فى 2017 إلى 6.3%.

وأوضح موقع "CNNMoney" أن بيانات الناتج المحلى الإجمالى للربع الثانى ستنشر الجمعة من قبل المكتب الوطنى الصينى للإحصاء.

ونقل الموقع عن الخبير كيفن لاى قوله "المزاج العام عن الصين لا يزال سلبيا، ولا يوجد خلاف بشأن التداعيات الكبيرة للمشكلات التى تواجهها الصين على الأسواق العالمية".

ورغم تباطؤ النمو، إلا أن الصين لا تزال واحدة من أقوى اللاعبين فى العالم، ولكن أداءها بعيد عما استطاعت تحقيقه عندما بلغ النمو 10%، ولهذا يشعر العديد من الخبراء والمستثمرين بالقلق.

ويتباطأ الاقتصاد الصينى بعد توسع سريع على مدار عقود جزئيا بسبب جهود بكين لتخفيف اعتماد الدولة على التصنيع وتشجيع قطاع الخدمات، فضلا عن الأعباء التى تقع على كاهلها بسبب الديون التى نتجت عن سنوات من الاقتراض الكثير.



موضوعات متعلقة:



- الصين تخصص نحو 84 مليون دولار لجهود الإغاثة من الكوارث والفيضانات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة