هاآرتس: إسرائيل تدرس سن قانون ضد "الفيس بوك"

الأحد، 17 يوليو 2016 02:59 م
هاآرتس: إسرائيل تدرس سن قانون ضد "الفيس بوك" الفيس بوك
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن اللجنة الوزارية لشئون القانون ستناقش اليوم الأحد، مشروع "قانون الفيس بوك"، الذى يدعو إلى إلزام الشبكات الاجتماعية على رصد وشطب منشورات التحريض فيها، مضيفة أنه قد بادرت إلى مشروع القانون هذا النائب بالكنيست رفيتال سويد، من حزب "المعسكر الصهيونى".

ويدعو القانون إلى فرض غرامة تصل إلى 300 ألف شيكل على الشبكة الاجتماعية التى لا تشطب منشورات تحريضية على العنف، وقالت سويد: "إن الفيس بوك يعمل بدوافع اقتصادية وطالما لم يتم المس بأرباحه والوصول إلى جيبه العميق، فإنه سيواصل تجاهل التحريض"، مضيفة أنه كما عمل الفيس بوك من أجل منع نشر الاعتداء الجنسى على الأطفال، يمكنه إزالة كل منشورات التحريض.

وكان وزيرا الأمن الداخلى والقضاء قد وزعا، فى الأسبوع الماضى، مشروع قانون خاص بهما فى هذا الموضوع، والذى سيتم طرحه أمام اللجنة الوزارية بعد عدة أسابيع فقط، وانتقد معهد الديمقراطية الإسرائيلى مشروع القانون وبعث بوجهة نظر مضادة إلى أعضاء اللجنة الوزارية.


موضوعات متعلقة..



- الصحافة الإسرائيلية: حاخام يهاجم الجيش الإسرائيلى لاستيعابه "الشواذ".. نتنياهو قلق من تأثير محاولة الانقلاب فى تركيا على العلاقات مع إسرائيل.. تل أبيب تسعى لمصادرة الأراضى الفلسطينية داخل المستوطنات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة